«وام»: 5 اتفاقيات مع مؤسسات إعلامية بأمريكا اللاتينية

الثلاثاء, 21 كانون1/ديسمبر 2021 10:25

 

وام»: 5 اتفاقيات مع مؤسسات إعلامية بأمريكا اللاتينية | صحيفة الخليج

وقعت وكالة أنباء الإمارات «وام»، خمس اتفاقيات للتعاون الإعلامي مع كبرى المؤسسات والقنوات التلفزيونية في أمريكا اللاتينية، وذلك في جناح الشباب بإكسبو 2020 دبي.

 

وتم توقيع الاتفاقيات بين وكالة أنباء الإمارات «وام» وكل من مجموعة بانديراس - البرازيل وتلفزيون الأزتيكا - المكسيك وكوروبريشن ميدكوم - بنما وتلفزيون البارغواي والتلفزيون الاتحادي - الأرجنتين تلي في، وذلك بهدف تعزيز حضور «وام» كمزود إعلامي موثوق باللغات المختلفة على مستوى قارة أمريكا اللاتينية.

 

وقع الاتفاقيات محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام»، و رودولفو سيفو مدير عام الأخبار في مجموع بانديراس البرازيلية، وغابريل دياز مدير الأخبار والأبحاث في الأزتيكا المكسيكي، وخورخي كاريكاس الممثل القانوني لكوروبريشن ميدكوم من بنما، ولويس ألبرتو كاسالي مدير الأخبار في تلفزيون البارغواي، وتريستان نوبليا مدير الأخبار في التلفزيون الاتحادي في الأرجنتين تلي في.

 

وتهدف الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون الإعلامي بين وكالة أنباء الإمارات والمؤسسات والقنوات التلفزيونية في أمريكا اللاتينية في مجال التبادل الإخباري والمحتوى الإعلامي، وذلك في إطار تأسيس علاقات تعاون إعلامي مثمرة وتطويرها وفقاً للأنظمة والتشريعات المعمول بها في الدول ضمن الاتفاقية.

 

وأكد الريسي، أن اتفاقيات التعاون الإعلامي مع كبرى المؤسسات والقنوات التلفزيونية في أمريكا اللاتينية تأتي تجسيداً لاستراتيجية وكالة أنباء الإمارات «وام» بتعزيز شراكاتها مع المؤسسات الإعلامية الفاعلة على مستوى العالم بما يتماشى مع وثيقة «مبادئ الخمسين» التي أطلقتها القيادة الرشيدة ويعزز المسار الاستراتيجي للإمارات خلال دورتها الجديدة في مختلف المجالات والقطاعات.

 

وأضاف أن قطاع الإعلام الإماراتي، يشهد طفرة نوعية تواكب المتغيرات العالمية المتسارعة وتتماشى مع توجهات الدولة للخمسين عاماً المقبلة بما يعزز مكانة الإمارات دولة رائدة ومحورية وعاصمة للمستقبل على مستوى العالم.

 

من جانبهم أكد مسؤولو المؤسسات والقنوات التلفزيونية في أمريكا اللاتينية، أهمية اتفاقيات التعاون الإعلامي مع وكالة أنباء الإمارات «وام». وقالوا إن من شأن هذه الاتفاقيات، أن تتيح الفرصة في ربط مشاهدينا بدولة الإمارات ومشاريعها العالمية وإنجازاتها في المجالات كافة والتي تحظى باهتمام دول العالم كونها عاصمة للمستقبل بما تمتلكه من رؤى استراتيجية استثنائية تحظى باحترام وتقدير العالم.


17/12/2021
https://www.alkhaleej.ae/

 

قراءة 326 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)