"معجزة اجتماعية" تحدث في المكسيك وتخفف آلام الاقتصاد

الثلاثاء, 08 كانون1/ديسمبر 2020 16:54

قال الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، إن حصيلة تحويلات المكسيكيين في الخارج خلال العام الجاري ستزيد عن 40 مليار دولار.

وأضاف أوبرادور، في تصريحات له اليوم الخميس، أن تحويلات المكسيكيين العاملين في الخارج سجلت الشهر الماضي نموا بنسبة 12% دون الإشارة إلى ما إذا كانت هذه الزيادة شهرية أو سنوية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الرئيس قوله إن التحويلات خلال العام الحالي تعتبر "معجزة اجتماعية"، في ظل الصعوبات الاقتصادية التي تعاني منها المكسيك، على خلفية تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

كان معهد الإحصاء المكسيكي أعلن الشهر الماضي نمو اقتصاد البلاد فيالربع الثالث من العام الجاري بنسبة 12.1% عن الربع الثاني.

ويعتبر معدل النمو خلال الربع الثالث الأفضل منذ عام 1990، كما أنه تجاوز توقعات المحللين الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء رأيهم، وكانت 12% من إجمالي الناتج المحلي.

وتراجع إجمالي الناتج المحلي للبلاد في الربع الثالث بنسبة 6ر8% عن الفترة نفسها من العام الماضي، دون وضع المتغيرات الموسمية في الحساب، وهو ما جاء متفقا مع متوسط توقعات المحللين ومع البيانات الأولية الصادرة في الشهر قبل الماضي.

https://al-ain.com/article/president-mexico-remittances-abroad

قراءة 939 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)
موسومة تحت

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)