رؤساء الإمارات والبرازيل والباراجواي يشهدون توقيع إعلان للتعاون بشأن "ممر المحيطين"

الأربعاء, 27 كانون1/ديسمبر 2023 18:00

توقيع إعلان بين الإمارات والبرازيل وبارجواي والأرجنتين وتشيلي للتعاون بشأن "ممر المحيطين"

 

شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ولولا دا سيلفا رئيس جمهورية البرازيل وسانتياغو بينيا رئيس جمهورية الباراجواي الجمعة،  توقيع إعلان مشترك للتعاون بشأن "ممر المحيطين" وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28" الذي يعقد في مدينة إكسبو دبي حاليا.

 

 وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن المشروع بين دولة الإمارات والبرازيل والبارجواي والأرجنتين وتشيلي يهدف إلى تعزيز التكامل الإقليمي والكفاءة اللوجستية بجانب استقطاب الاستثمارات والفرص الاستثمارية إلى أمريكا اللاتينية عن طريق الممر ودفع التجارة الإقليمية إلى آفاق أوسع.

 

ويسهم المشروع في تعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية في المنطقة من خلال ربط المحيط الأطلسي والمحيط الهادي عبر ميناء كامبو غراندي البرازيلي الممتد إلى الباراجواي وشمال الأرجنتين، ليصل إلى ميناء أنتوفاغاستا في تشيلي بعد 2400 كيلومتر.

 

ويسهم المشروع أيضا في زيادة نسبة تدفق المنتجات الزراعية إلى موانئ المحيط الهادئ وتعزيز التجارة الإقليمية وقطاع السياحة في المنطقة، إلى جانب خفض تكاليف نقل الحاويات ما يعزز تنويع الأسواق الإقليمية ويوسع الفرص التجارية مع آسيا ومناطق أخرى حول العالم.

 

02/12/2023

https://gate.ahram.org.eg/News/4631519.aspx

قراءة 158 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)