الغرفة العربية تعلن عن مشروع “الحلال” في البرازيل

الأربعاء, 28 تشرين1/أكتوير 2020 08:25

21/10/2020
أطلقت الغرفة التجارية العربية البرازيلية، في المنتدى الاقتصادي العربي – البرازيلي ، جنباً إلى جنب مع ممثلي مصدّري شهادات الحلال، فكرة ترسيخ صورة الإنتاج البرازيلي الحلال، باعتباره الأفضل في العالم.


عرضت الغرفة التجارة العربية البرازيلية يوم الأربعاء (21) من الشهر الجاري مشروع “الحلال في البرازيل” الذي يهدف إلى نشر وترسيخ صورة الإنتاج البرازيلي الحلال باعتباره الأفضل في العالم. تم الإعلان عن الفكرة في اليوم الثالث من المنتدى الاقتصادي العربي – البرازيلي، والذي يُقام بصورة افتراضية، روّجت له الغرفة التجارية العربية البرازيلية بالشراكة مع اتحاد الغرف العربية وجامعة الدول العربية، بحيث يتم تصنيع المنتجات الحلال في البرازيل، وفقاً للتعاليم الإسلامية.

 

قدّم رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية، روبنز حنّون، والأمين العام للمنظمة، تامر منصور، المشروع جنباً إلى جنب مع المسؤولين عن تصديق الشهادات الحلال، السادة : محمد الزغبي، المسؤول عن قسم الحلال في مؤسسة “فامبراس Fambras”، وعلي الصيفي، المسؤول عن قسم الحلال، في مؤسسة “سيديال Cdial”، وشيبون درويش، المسؤول عن قسم الحلال، في شركة “SIIL Halal “، وناصر الخزرجي، المسؤول عن قسم الحلال، في شركة “مأكولات الحلال Alimentos Halal” الذين سيكونون شركاء في المبادرة.

 

واستطرد حنّون قائلاً: “البرازيل دولة متخصصة وعلينا إظهار ذلك”. وأضاف الأمين العام للمنظمة، تامر منصور، مؤكداً: “بأن الحلال اليوم هو مفهوم وأسلوب حياة. وبغض النظر عن الدين، فإن الحلال يُستهلك من قبل أولئك الذين يثقون بمفهوم الحلال”، وشدد على أن فكرة المشروع هي تحويل الحلال البرازيلي إلى علامة تجارية، في نهاية العملية، وتقديمها إلى العالم كمنتج يمكن الوثوق به.

 

وأكّد الرئيس حنّون بأن أبحاث الغرفة التجارية العربية البرازيلية حول الوباء أظهرت أن شهادة الحلال أصبحت أكثر أهمية مع “كوفيد 19″، “وأن الحلال يذهب إلى أسواق أخرى، ليس فقط للعرب أو المسلمين، لأنه يضمن الجودة والنوعية والتحكّم والاحترام”. وبأنه يجب تقديم البحث حول ذلك إلى شركاء الغرفة العربية، وسيتم تنفيذ الخطوات التابعة للمشروع بعد انتهاء المنتدى، مع محادثات ستجرى مع منتجي “المواد الحلال” في البرازيل.


https://anba.com.br/

 

قراءة 1025 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)
موسومة تحت

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)