رئيس البرازيل يحضر احتفالات بلاده باليوم الوطني في إكسبو 2020 دبي

الأربعاء, 17 تشرين2/نوفمبر 2021 08:23

 رئيس البرازيل يشارك في احتفالات بلاده باليوم الوطني في إكسبو 2020 دبي -  لخطفة

وشهد جايير بولسونارو، رئيس جمهورية البرازيل، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش المفوَّض العام لإكسبو 2020 دبي، الفعاليات والأنشطة التي أقامتها البرازيل للاحتفاء بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، أمس.وقال الرئيس جايير بولسونارو: "هذا حدث رائع جدا وأنا سعيد جدا بوجودي هنا في هذا الحدث الدولي، فهو فرصة لعدة بلدان لعرض الفرص الموجودة في كل بلد".

 

وتابع: "البرازيل بطبيعة الحال تقدم نفسها لكل العالم ..هذه فرصة سانحة ومكان هائل لعرض هذه البلدان، لكي تُظهر التكنولوجيا وللقيام بالأعمال أيضا"، وذلك حسب وكالة أنباء الإمارات.

 

وحول العلاقات بين البرازيل ودولة الإمارات، قال الرئيس البرازيلي: "نحن طوّرنا العلاقات، خاصة في حكومتنا، خاصة أني معجب كثيرا بإخواني هنا في دولة الإمارات.. ورغم جائحة كوفيد، فقد تمكّنا من تحقيق عدة نجاحات ومكتسبات في عدة ميادين.. وحتى شعوبنا... شعبا البلدين بحاجة إلى المزيد من التقارب والتعارف بينهم".

 

وتابع: "ولدينا عدة فرص وعدة مجالات يمكن أن نقوم بالتعاون فيها فيما بيننا، مثل الأمن الغذائي والتكنولوجيا".وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: "تُعرف البرازيل بإنجازاتها العالمية المتنوعة، لاسيّما في استضافة الفعاليات الضخمة، إذ استضافت دورتين من كأس العالم لكرة القدم، وهي أكثر دولة حائزة على الكأس، وهي أيضا مؤسِسة لرياضة محبوبة للغاية في دولة الإمارات، وهي رياضة الجوجيتسو البرازيلية".

 

وتابع: "ولذلك، اختارت البرازيل في إكسبو 2020 أن تسلط الضوء على جانب فريد آخر من ميزاتها، وهو تنوعها الحيوي الذي لا يضاهى، من خلال اختيارها لشعارها في إكسبو 2020 دبي معا من أجل التنمية المستدامة".

 

وأضاف: "يقدم إلينا جناح البرازيل في منطقة الاستدامة محاكاة حديثة عن حوض الأمازون، تشمل جميع المناظر والأصوات والروائح التي تزخر بها ضفاف هذا النهر في الدولة".

 

وتابع: "وبفضل فن عمارة الجناح الفريد، يستحضر الجناح المياه البرازيلية هنا في دبي ويوفر تجربة غامرة ورحلة فريدة لاستكشاف الفرص الكثيرة التي تتيحها البرازيل".وأضاف:" بالتالي، تعالج مشاركة البرازيل قضايا رئيسة ذات اهتمام مشترك مع دولة الإمارات، تشمل التنوع الحيوي، والزراعة، والمدن المستدامة، والاقتصاد الأخضر، وكفاءة استخدام الموارد، وغيرها، بصفتها وسيلة لتحقيق النمو والتنمية المستقبليين".

 

واستمتع زوار إكسبو 2020 بعروض حية وأطعمة برازيلية تقليدية في ساحة الوصل، وجناح البرازيل، وأماكن مختلفة في أنحاء موقع إكسبو 2020.

 

وتخللت اليوم محاولة لتسجيل رقم قياسي عالمي لأكبر درس للتدريب على رياضة الجوجيتسو في حديقة اليوبيل، و 13 موقعا آخر في أنحاء دولة الإمارات. وألقى الرئيس بولسونارو، خطابا في منتدى للأعمال في الصباح، فيما حضرت السيّدة الأولى للبرازيل فعالية في جناح المرأة في موقع إكسبو 2020 دبي.

 

وتمثل الأيام الوطنية والفخرية في إكسبو 2020 دبي مناسبات للاحتفال بكل من المشاركين الدوليين الذين يزيد عددهم على 200 مشارك، وتسليط الضوء على ثقافاتهم وإنجازاتهم وعرض أجنحتهم وبرامجهم.. وتتميز كل منها بمراسم رفع العلم على منصة الأمم في ساحة الوصل، تليها عروض ثقافية وإلقاء كلمات.


16/11/2021
https://al-ain.com/

قراءة 294 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)
موسومة تحت

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)