OCP المغربية تفتتح مصنعا للفوسفات في البرازيل

الإثنين, 23 أيار 2022 15:21
 
 
 
 
 
 
استقبل رئيس الشركة في اجتماع عقد يوم الخميس الموافق 12 مايو بالرباط، وزير الزراعة البرازيلي، حيث أطلع الوزير بافتتاح الشركة مصنع لها في البرازيل، المصنع سيتم انشائه في ولاية مارانياو، وسينتج منتجات الفوسفات.

 

عتزم مجموعة OCP المغربية افتتاح وحدة صناعية في البرازيل لتصنيع منتجات الفوسفات. جاء هذا الإعلان يوم الخميس الموافق 12 مايو من قبل الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة OCP مصطفى تراب، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في الرباط مع وزير الزراعة والثروة الحيوانية والتموين البرازيلي، ماركوس مونتس، الذي يقوم بمهمة رسمية إلى المغرب. في الصورة أعلاه، السفير البرازيلي لدى المغرب، جوليو بيتيلي، تراب ومونتس بعد الاجتماع.

 

وتحدث تراب، في لقاء حضره أيضا أعضاء وفد رجال الأعمال الزراعيين المرافق للبعثة، في مقر المكتب الشريف للفوسفات، عن خطط الشركة المغربية للاستثمار في الخارج، قائلاً، أن الشركة تنوي بناء فرع لها في البرازيل. أضاف المسؤول التنفيذي، إن وجود مصنع في البرازيل سيكون شيئًا ثمينًا للغاية. كما صرح تراب أن OCP على استعداد لإعطاء الأولوية للسوق البرازيلي.

 

هذا وذكر رئيس شركةOCP  للأسمدة في البرازيل، أولافيو تاكيناكا، لوكالة الأنباء العربية البرازيلية، أنبا، أن هذا المصنع سيكون أول مصنع للشركة في البرازيل، حيث سيتم تصنيع المنتجات من صخور الفوسفات المستورد من المغرب. كما أكد بأن المشروع قيد التنفيذ الآن، لدينا بالفعل قطعة الأرض التي تبعد ستة كيلومترات عن ميناء إيتاكي. ووفقاً له، يجري الآن الانتهاء من المشروع الهندسي للموافقة عليه من قبل السلطات.

 

قال تاكيناكا، أن موقع المصنع سيكون في مدينة ساو لويس، بولاية مارانهاو. مضيفاً، إننا نخطط لإنشاء مصنع فوسفات ثنائي الكالسيوم لتغذية الحيوانات. المنتج سيستخدم كمدخل ومصدر للفوسفور في علف الحيوانات. تم الاستشهاد بذلك في تربية الماشية البرازيلية، التي تنتشر من مناطق الوسط الغربي إلى المناطق الشمالية في البرازيل، هذا وقد ذكر المدير التنفيذي للشركة في البرازيل بأن هدف هذا المشروع سيتماشى مع الزراعة الوطنية.

 

يتواجد وزير الزراعة البرازيلي في المغرب على وجه التحديد بهدف ضمان عدم وجود أي نقص في الأسمدة في السوق البرازيلي، حيث أن شركة OCP هي بالفعل مورد رئيسي لمنتجات الفسفات إلى البرازيل، وتدير عملياتها من خلال فرعها بالبرازيل.

 

 

رائدة الفوسفور

OCP هي شركة عالمية رائدة في إنتاج الفوسفور ومشتقاته. تمتلك الشركة 70% من احتياطي الفوسفور العالمي. تحدث رئيس الشركة بايجاز عن تاريخ OCP ، التي بدأت عملياتها في العام 1920 ، حيث ركزت في البداية على إنتاج صخور الفوسفات فقط ، وبعد عمليات التطوير للشركة، وصلت الشركة إلى مراحل الانتاج النهائية. منتجات شركة  OCPتبدأ من حمض الفوسفوريك إلى الأسمدة مثل MAP و TSPو   DAP  و NP و NPKs ، بالإضافة إلى المغذيات لتغذية الحيوانات، الى جانب منتجات أخرى.

 

تحدث مصطفى تراب الى الوزير البرازيلي حول مسؤولية امتلاك واحدة من أكبر احتياطيات الفوسفات في العالم وإتاحتها للمجتمع الدولي. أخبر الوزير ماركوس مونتيس المدير التنفيذي للشركة أن البرازيل تتحمل أيضًا مسؤولية كبيرة تجاه العالم ، في إشارة إلى الدور الذي تلعبة البرازيل في الأمن الغذائي العالمي.

 

حضر اللقاء سفير البرازيل بالمغرب، خوليو بيتيلي والملحق الزراعي بالسفارة نيلسون جيماريش، ورئيس المؤسسة البرازيلية للبحوث الزراعية، إمبرابا، سيلسو موريتي، الى جانب المسؤولين التنفيذيين في وزارة الزراعة ووزارة الشؤون الاستراتيجية البرازيلية، ومنظمة التعاونيات البرازيلية OCB والاتحاد الوطني للزراعة والثروة الحيوانية CNA.

 

16/05/2022

https://anba.com.br/

قراءة 220 مرات
قيم الموضوع
(1 تصويت)
موسومة تحت

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)