برلمان البيرو يصوت على بدء إجراءات عزل الرئيس مارتن فيزكارا

الأربعاء, 16 أيلول/سبتمبر 2020 11:07

 12/09/2020
بعد نشر تسجيلات صوتية له يعترف فيها أنه التقى المطرب ريتشارد سوينغ برغم نفيه ذلك علناً، الكونغرس يوافق على النظر في مشروع قرار بشأن إقالة رئيس البلاد مارتن فيزكارا من منصبه، لعدم القدرة الأخلاقية على توليه هذا المنصب، بحسب المجلس.


صوّت برلمان البيرو على بدء إجراءات لعزل الرئيس مارتن فيزكارا بتهمة "عدم الكفاءة الأخلاقية"، بسبب اتهامات بأنه حاول عرقلة تحقيق في فساد ضد مسؤولين حكوميين.

 

وتمت الموافقة على الاقتراح بأغلبية 65 صوتاً مقابل 36 صوتاً وامتناع 24 نائباً عن التصويت، وكان مطلوباً 52 صوتاً لافتتاح الإجراءات مطلع الأسبوع المقبل.

 

ويحتاج عزل الرئيس إلى 87 صوتاً، ويملك فرصة للدفاع عن نفسه وإثبات براءته أمام البرلمان. كما أيدت الاقتراح ستة أحزاب من أصل تسعة، تمثل 95 من أصل 130 مقعداً في الكونغرس. وقال فيزكارا في خطاب متلفز قبل التصويت "لن أستقيل. أنا لن أهرب".

 

وأضاف "نحن نواجه مؤامرة ضد الديموقراطية"، مضيفاً أنه ليس لديه ما يخفيه سوى أنه يتعين على المشرعين التصرف "بحذر وتحمل المسؤولية واتخاذ القرار الذي يرونه ضرورياً".

 

وتعرض فيزكارا الذي يتولى السلطة منذ العام 2018، لانتقادات بعد تسريب تسجيلات صوتية يُسمع فيها وهو يطلب من مساعديه إخفاء تفاصيل تعيين مكتبه المغني المشهور ريتشارد سوينغ كمستشار ثقافي مدفوع الأجر.

 


المصدر
https://www.almayadeen.net/

 

 

قراءة 719 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)
موسومة تحت

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)