تمديد حبس رئيسة بوليفيا السابقة ثلاثة أشهر إضافية

الثلاثاء, 22 شباط/فبراير 2022 16:49

قضى أمر قضائي بحبس رئيسة بوليفيا المؤقتة السابقة جانين آنييز المسجونة منذ مارس/آذار 2021 والمضربة عن الطعام منذ 9 فبراير/شباط،احترازياً لمدة ثلاثة أشهر إضافية.

 

 وقال القاضي أرماندو زيبالوس في جلسة استماع عبر الإنترنت: يمكن الموافقة على طلب تمديد الحبس الاحتياطي لمدة ثلاثة أشهر. وقالت الرئيسة اليمينية السابقة التي تولت السلطة بين عامي 2019 و2020، في تغريدة بعد الجلسة: إنهم يواصلون معاقبتي حسب رغبة جلادي. قضية الإرهاب غير موجودة، ولم يثبتوا أي شيء منذ اختطافي. أنا بريئة.

 
 وأشار القاضي إلى أن «التحقيق جار»، وأن القضية «معقدة». واستأنف فريق الدفاع الحكم. وبدأت آنييز البالغة (54 عاماً) والتي تعتبر نفسها «سجينة سياسية»، إضراباً عن الطعام عشية محاكمتها بشبهة مشاركتها في انقلاب في 2019 ضد الرئيس الاشتراكي إيفو موراليس (2006-2019).
 

وفي 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، نصبت السيناتورة المحافظة نفسها رئيسة مؤقتة لبوليفيا، نظراً لوجود فراغ في السلطة، بسبب الاستقالات المتتالية لموراليس وخلفائه الدستوريين: نائب الرئيس ورئيس مجلس الشيوخ ورئيس مجلس النواب. وقبل شهر من هذا التاريخ، واجه موراليس موجة احتجاجات عقب إعادة انتخابه المتنازع عليها لولاية رابعة.

 

وبعدما تخلى عنه الجيش والشرطة، قدم موراليس استقالته وذهب إلى المنفى. وبعد عام من الرئاسة المؤقتة، أقرت آنييز بفوز لويس آرسي، مرشح الحركة «نحو الاشتراكية» الذي كان إيفو موراليس مرشده، في الانتخابات الرئاسية التي جرت في أكتوبر/تشرين الأول 2020 وسلمته السلطة.

 

22/02/2022

https://www.alkhaleej.ae/

قراءة 247 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)
موسومة تحت

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)