كوبا ضيف شرف الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للفيلم بالداخلة

الإثنين, 25 تشرين2/نوفمبر 2019 09:52


24/11/2019
تنظم جمعية التنشيط الثقافي والفني بالأقاليم الجنوبية، خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 28 نونبر المقبل، فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للفيلم بالداخلة.
وذكر بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة، المنظمة احتفاء بالذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء، ستشهد مشاركة وحضور عدد كبير من نجوم السينما.
هذا، وستعرف هذه الدورة تكريم كل من الممثلة الكوبية الكبيرة MIRTHA IBARRA، والمخرج المغربي كمال كمال، والنجمة المغربية فاطمة الزهراء بناصر.
كما سيلتقي جمهور مدينة الداخلة مع عروض سينمائية تحت الخيام بساحة الحسن الثاني تتضمن آخر الإنتاجات السينمائية المغربية بحضور مخرجيها ونجومها، إضافة إلى انتاجات سينمائية تمثل كل من كوبا، البرازيل، ايران، الهند، تركيا، الفلبين، لبنان، مصر وهنغاريا سيتم عرضها بكل من قصر المؤتمرات ودار الثقافة.
وستشهد أيام المهرجان عرض أفلام وثائقية حول الصحراء، وأفلام قصيرة من إنجاز شباب الأقاليم الجنوبية حول الثقافة والتراث الحساني. كما خصصت إدارة المهرجان ورشات تكوينية الأولى حول كتابة وإخراج الفيلم الوثائقي يؤطرها كل من المخرج ياسين ماركو موروكو والمخرج محمد ناجي العبودي، والثانية ورشة خاصة بالتشخيص يؤطرها المخرج رشيد زكي.
هذا، وسينظم المهرجان ندوة فكرية حول صناعة الفيلم الوثائقي بعنوان الفيلم الوثائقي اداة للتفكير والابداع تديرها الصحافية فاطمة لوكيلي.


https://lakome2.com/%D8%A2%D8%AE%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/146124

 

قراءة 939 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)
موسومة تحت

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)