وزير الخارجية المغربي يقوم بزيارة للبرازيل

الخميس, 19 أيلول/سبتمبر 2013 08:59

وخلال المباحثات التي أجراها مع نائب رئيسة الجمهورية، السيد ميشيل تيمر، أشاد الطرفان بجودة العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين، كما أكدا على ضرورة تطوير التعاون الثنائي، لاسيما في المجال الاقتصادي والتجاري، وتنمية الاستثمارات المتبادلة.
كما أجرى الدكتور العثماني مباحثات مع نظيره البرازيلي، السيد لويس ألبيرتو فغيردو، تركزت على العلاقات الثنائية بين البلدين، والسبل والوسائل الكفيلة بالنهوض بها في مختلف المجالات. كما تبادل الوزيران وجهات نظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ومن جهة أخرى، ألقى الدكتور العثماني، خلال هذه الزيارة، محاضرة بمعهد الدبلوماسية البرازيلية (ريو برانكو) بببرازيليا، حضرها مجموعة من الأطر بالمعهد وعدد من موظفي وزارة العلاقات الخارجية البرازيلية.
كما قام السيد الوزير، يوم الثلاثاء، بزيارة للمركز الثقافي التابع لسفارة المملكة ببرازيليا، بحضور سفير المملكة لدى البرازيل، السيد العربي موخاريق، وممثلي وزارات العلاقات الخارجية والثقافة البرازيلية،  وعدد من الجامعيين وأعضاء الجالية المغربية المقيمة بالبرازيل.
http://www.diplomatie.ma/arab/Accueil/tabid/1596/PageIndex/58/language/en-US/Amerique/tabid/1621/vw/1/ItemID/9013/language/en-US/Default.aspx

قراءة 1139 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)