نائب وزير خارجية الهندوراس يزور الجزائر

الخميس, 17 شباط/فبراير 2022 10:10

 السيد لعمامرة يستقبل نائب وزير خارجية الهندوراس

السيد لعمامرة يستقبل نائب وزير خارجية الهندوراس


استقبل وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، يوم الاثنين بالجزائر، نائب وزير خارجية جمهورية الهندوراس، توريس زيلايا خيراردو خوسيه أنطونيو.


و دارت خلال اللقاء محادثات حول مستقبل علاقات الصداقة والتضامن والتعاون بين البلدين، إلى جانب القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيد الدولي ومستجدات الأوضاع في افريقيا وأمريكا اللاتينية.


ويقوم المسؤول الهندوراسي بزيارة عمل الى الجزائر "في إطار عرى الصداقة والتضامن التقليدية" بين البلدين.

 


رزيق يتباحث مع نائب وزير خارجية الهندوراس حول تعزيز التعاون الاقتصادي


استقبل وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق, اليوم الاثنين بالجزائر, نائب وزير خارجية الهندوراس توريس زيلايا خيراردو خوسيه أنطونيو, والذي تباحث معه حول سبل ترقية التعاون الاقتصادي بين البلدين, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

 

وخلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة, اعتبر السيد رزيق أن "العلاقات السياسية والتاريخية المتميزة بين الدولتين تعد دافعا قويا من أجل العمل سويا في سبيل تعزيزها بما ينعكس إيجابيا على القطاع الاقتصادي والتجاري والاستثماري", حسب نفس المصدر.

 

وأكد في هذا الإطار "أهمية بذل مزيد من الجهود لتسهيل المبادلات التجارية البينية, مع ضرورة تفعيل مجلس أعمال مشترك يبحث عن فرص الاستثمار المتاحة". كما استعرض الوزير استراتيجية الحكومة التي تدعم وترافق المستثمرين الأجانب لعقد شراكات في القطاعات الحيوية وفق مبدأ رابح-رابح.

 

من جانبه, أبدى نائب وزير الخارجية الهندوراسي رغبة بلاده في "رفع حجم التبادل التجاري وتكثيف التعاون على كافة الأصعدة بما يخدم مصالح البلدين المشتركة", يضيف البيان.


14/02/2022
https://www.aps.dz/

 

قراءة 265 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)
موسومة تحت