الصين تعتزم تقديم قرض بمليار دولار لجعل لقاحها ضدّ ”كورونا“ بمتناول دول أمريكا اللاتينية مميز

الجمعة, 24 تموز/يوليو 2020 14:15


أعلنت وزارة الخارجية المكسيكية، الأربعاء، أنّ "الصين تعتزم تقديم قرض قيمته مليار دولار لجعل لقاحها الخاص بفيروس كورونا المستجد في متناول الدول عبر أمريكا اللاتينية والكاريبي".

 

وأشارت الوزارة في بيان إلى أنّ "الصين تعهدت بذلك في اجتماع افتراضي لوزراء بعض دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي".


وترأس الحدث وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إبرارد ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، وناقش الوزراء التعاون الأفضل لمعالجة تأثير الوباء. وأوضحت الوزارة أنّ "الأرجنتين، بربادوس، تشيلي، كولومبيا، كوستاريكا، كوبا، جمهورية الدومينيكان، الإكوادور، بنما، بيرو، ترينيداد، توباغو، وأوروغواي شاركت أيضاً في الاجتماع".

 

ورغم تزايد التوترات بين واشنطن وبكين، كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبدى استعداده، الثلاثاء، للعمل مع الصين أو أي دولة أخرى، لإنتاج لقاح ضد فيروس كورونا لاستخدامه في الولايات المتحدة.

 

ورداً على سؤال عما إذا كانت الإدارة الأمريكية مستعدة للتعاون مع الصين في إنتاج لقاح للأمريكيين تكون الصين أول دولة تطوره، قال ترامب: "مستعدون للعمل مع أي طرف سيحقق لنا نتيجة طيبة".

 

وجاء هذا التصريح بعد يوم من إعلان باحثين أن اللقاح الذي طورته شركة كانسينو بيولوجيكس الصينية ووحدة البحوث العسكرية الصينية آمن على ما يبدو وأنه حث جهاز المناعة في الجسم على المقاومة في أغلب الحالات وذلك في اختبارات المرحلة المتوسطة. ولقاح كانسينو واحد من عدد قليل من اللقاحات التي حققت نتائج مبشرة في التجارب الأولية على البشر، وفقاً لوكالة "رويترز".


23/07/2020
المصدر
https://www.akhbaralaan.net/

 

قراءة 48 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)