المرجع العربي الأول المتخصص في شؤون أمريكا اللاتينية

التقرير السياسي لأمريكا اللاتينية للعام 2019

Rapcouv2019

التقرير السياسي لأمريكا اللاتينية للعام 2018

rap2018couv

التقرير السياسي لأمريكا اللاتينية للعام 2017

couv-rap2017

التقرير السياسي لأمريكا اللاتينية للعام 2016

Rap2016

التقرير السياسي لأمريكا اللاتينية للعام 2015

التقرير السياسي لأمريكا اللاتينية للعام 2014

  

التقرير السياسي لأمريكا اللاتينية للعام 2013

"نبراس" القطرية تستحوذ على 80% في مشروعات للطاقة بالبرازيل من "كنديان سولار"

.

4 مشروعات قيد التطوير للطاقة الشمسية الكهروضوئية


24/04/2019
قالت شركة (نبراس) للطاقة القطرية اليوم (الأربعاء) إن شركة (نبراس للطاقة لإدارة الاستثمار بي. في) التابعة لها، وقعت اتفاقية ملزمة للاستحواذ على حصة 80 بالمائة في أربعة مشروعات قيد التطوير للطاقة الشمسية الكهروضوئية بالبرازيل.

 

وأوضحت الشركة اليوم في بيان أن (نبراس للطاقة لإدارة الاستثمار بي في)، وهي شركة هولندية تابعة ومملوكة بالكامل لها، ستستحوذ على تلك الحصة من شركة (كانديان سولار)، العالمية الرائدة في مجال تطوير محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية وتصنيع الألواح الشمسية.

وذكر البيان المنشور على الموقع الإلكتروني للشركة، أن المحفظة التي تم الاستحواذ على حصة الأغلبية في أسهمها تعد أكبر محفظة للطاقة الشمسية الكهروضوئية ثنائية الوحدة جاهزة للتطوير في أمريكا اللاتينية، وبطاقة إنتاج إجمالية تبلغ 482.6 ميجاواط.

وأشار إلى أن عملية الاستحواذ تتيح للشركة القطرية إمكانية الوصول إلى سوق الطاقة المتجددة في البرازيل والذي يتميز بسرعة النمو والتطور، وتتماشى مع أهداف الشركة في ترسيخ مكانتها كمطور دولي رائد في مجال الطاقة.

وبمناسبة توقيع الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي لشركة (نبراس) للطاقة خالد محمد جولو، في مؤتمر صحفي عقد بمقر الشركة اليوم، إنه "من المتوقع أن تصل القيمة الاستثمارية في هذه المشاريع لأكثر من 400 مليون دولار، وتكون حصة نبراس فيها 80 بالمائة".

وأضاف جولو أن بناء أول هذه المشاريع سينطلق في مايو المقبل وآخرها في سبتمبر، وستدخل حيز التشغيل التجاري في يناير العام 2020، بينما سيدخل آخر مشروع يجري إنشاؤه حيز الإنتاج في يناير 2021.

وأفاد بأنه من المقرر أن يتم من خلال هذه المشاريع إنتاج قرابة 500 ميجاواط من أربع وحدات إنتاج موزعة في أربع مناطق مختلفة بالبرازيل.

وأكد أن هذا الاستحواذ يدعم قدرات (نبراس) في مجال الطاقة الشمسية في هولندا، ويعزز موقعها الرائد في مجال الطاقة الشمسية الكهروضوئية في الأردن، لافتا إلى أنه بتوقيع الاتفاقية يكون للشركة استثمارات في هذا المجال في الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا اللاتينية.

يذكر أن (نبراس) للطاقة هي شركة مساهمة بين كل من شركة الكهرباء والماء القطرية بنسبة 60 بالمائة، وقطر القابضة بالنسبة الباقية، ويوجد مقرها الرئيسي في الدوحة، وتعد مستثمرا استراتيجيا برؤية عالمية في قطاعي الطاقة والمياه.

أما (نبراس للطاقة لإدارة الاستثمار بي. في) المسجلة في هولندا، فقد تأسست العام 2016 لتكون الذراع الاستثماري للشركة الذي يضطلع بمهمات التملك والتطوير والاستثمار في المشاريع الجديدة والقائمة في مجالات توليد الطاقة وإنتاج المياه الصالحة للشرب في هولندا وفي جميع أنحاء العالم.


http://arabic.news.cn/2019-04/25/c_138006295.htm

قراءة سياسية في تطور العلاقات بين المغرب وأمريكا اللاتينية خلال سنة 2019

Retro2019pagedegarde

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

مـن نـحــن؟

photo2019

Orange Colour Red Colour Blue Colour Green Colour