غرفة أبوظبي تبحث التعاون التجاري والاستثماري مع كوستاريكا

الجمعة, 06 آذار/مارس 2020 16:38


04/03/2020
بحث عبدالله غرير القبيسي نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، خلال لقائه، الثلاثاء، بيدرو بيروتي المدير العام لوكالة الترويج في كوستاريكا، سبل التعاون والتبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين الصديقين، وذلك بحضور فرانسيسكو شاكون إيرنانديس سفير كوستاريكا لدى الإمارات.


وأشاد القبيسي، خلال الاجتماع بالعلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي بين البلدين، وأكد أن الجهات المعنية في أبوظبي وفرت جميع السبل والتسهيلات لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية للاستثمار في عدد من القطاعات والمجالات، التي تركز عليها رؤية أبوظبي الاقتصادية في إطار سياسة التنويع الاقتصادي.

 

ومن أهم هذه القطاعات التعليم والنقل والخدمات المالية والاتصالات والتكنولوجيا الحيوية والبتروكيماوية والمعدات الطبية والطيران والرعاية الصحية والزراعة.

 

ولفت إلى أهمية قيام الشركات من كوستاريكا بزيارة أبوظبي والتعرف على بيئة الأعمال والاستثمار بها، وبحث فرص التعاون بينها وبين الشركات الإماراتية، في ظل الاهتمام المشترك بين غرفة أبوظبي ووكالة الترويج في كوستاريكا لتعزيز العلاقات الثنائية ورفع حجم الأعمال والتبادل التجاري إلى مستويات مرضية.


وأكد في ختام لقائه أن غرفة أبوظبي على أتم الاستعداد لدعم الشركات الكوستاريكية الراغبة في العمل والاستثمار في أبوظبي، وتوفير جميع التسهيلات اللازمة لإنجاح استثماراتها في الإمارة.

 

ورحب بيدرو بيروتي مدير عام وكالة الترويج في كوستاريكا، بحفاوة الاستقبال، وقال إن إمارة أبوظبي نجحت في تعزيز مكانتها كوجهة رائدة للأعمال والاستثمار على مستوى المنطقة والعالم.

 

وأشار إلى أن لقاءه مع الغرفة يعتبر مناسبة مهمة لبحث أوجه التعاون الاقتصادي والاستثماري في ظل توفر العديد من الفرص الاستثمارية في كوستاريكا أمام الشركات الإماراتية في عدة مجالات، وأكد ثقته بإمكانية العمل معاً في مجالات متنوعة في ظل العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط الإمارات وكوستاريكا.

 

وأكد بيدرو بيروتي أن لدى كوستاريكا العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركات الإماراتية خاصة في قطاعات الزراعة والسياحة والبنية التحتية، متمنياً تعزيز علاقات التعاون الاستثماري بين البلدين.

 

https://al-ain.com/article/abu-dhabi-commercial-investment-costa-rica

 
قراءة 107 مرات
قيم الموضوع
(1 تصويت)
موسومة تحت