رئيس مجلس الشيوخ لجمهورية باراغواي يزور المغرب

الخميس, 28 تموز/يوليو 2016 09:15

جرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، يوم الأربعاء 27 يوليوز 2016 بالرباط، مباحثات مع رئيس مجلس الشيوخ لجمهورية الباراغواي، السيد روبيرتو أسيفيدو كويفيدو.

عقب هذا اللقاء، أكد السيد أسيفيدو كويفيدو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، أن الوفد الباراغوياني "جاء ليقدم دعمه للمملكة المغربية حول هذا النزاع (حول الصحراء) وأكد اقتناعه بعدالة القضية المغربية".

وبخصوص العلاقات الثنائية، عبر المسؤول الباراغوياني عن عزم بلاده إعطاء دفعة قوية للتعاون والمبادلات التجارية بين البلدين، وإلى تطوير وتعزيز تعاونها مع المملكة في مختلف المجالات.

من جهته، أكد السيد مزوار أن البلدين يوليان أهمية خاصة لتقوية علاقات التعاون التي تجمعهما، مبرزا أن هذه الزيارة تعكس الاستعداد القوي وإرادة المغرب وباراغواي في تنويع الروابط السياسية والاقتصادية التي تجمعهما.

وبعد أن وصف العلاقات التي تربط المغرب بباراغواي ب "القوية " و"المتينة" والتي تعد بمستقبل واعد، سجل السيد مزوار أن افتتاح سفارة للمغرب ببارغواي وتبادل الزيارات يؤكد هذه الإرادة المشتركة في ضخ دينامية جديدة في علاقات التعاون التي تربطهما.

كما أشار السيد مزوار أن البلدين مدعوان إلى تعزيز تعاونهما الثنائي أكثر، لاسيما في المجالات السياسية والتجارية والثقافية، مؤكدا على الدور الهام للبرلمانات في تعزيز هذه العلاقات.
المصدر
https://www.diplomatie.ma/arab/Politique%C3%A9trang%C3%A8re/Amerique/tabid/1621/vw/1/ItemID/13783/language/en-US/Default.aspx

قراءة 1009 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)