طباعة هذه الصفحة

مصر.. "التصديري للأسمدة" ينظم بعثة تجارية إلى البرازيل يوليو المقبل

الثلاثاء, 10 أيار 2022 15:04

مصر.. "التصديري للأسمدة" ينظم بعثة تجارية إلى البرازيل يوليو المقبل

أعلن خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، أنه سيتم تنظيم بعثة تجارية تضم الشركات المصرية المنتجة والمصدرة للأسمدة إلى البرازيل لمقابله نظرائهم من المستوردين وأعضاء الجمعيات التعاونية الزراعية البرازيلية لتحديد احتياجاتها من الاسمدة المصرية، وذلك على هامش منتدى الأعمال المزمع عقده في يوليو المقبل، بالتنسيق مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية.

 

وأشار إلى أن 17 شركة من أعضاء المجلس منتجة ومصدرة للأسمدة التقت ماركوس مونتوس وزير الزراعة والثروة الحيوانية والتموين في البرازيل على هامش منتدى الأعمال المصري البرازيلي الذي عقد أمس لبحث إمكانيات التعاون بين الشركات المصرية والبرازيلية في هذا المجال، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وقال أبو المكارم، إن الشركات المصرية قدمت عرضا توضيحياً لإمكانياتها من حيث القدرة الإنتاجية ولتصديرية، وأبدت رغبتها في تلبيه احتياجات السوق البرازيلي من الأسمدة.

 

وذكر، أنه تم إفادة الجانب البرازيلي بنوعيات السماد المنتج في مصر، حيث تنتج مصر العديد من أنواع الأسمدة المدرجة تحت البنود الجمركية التالية 3101 سماد حيواني أو نباتي، و3102 سماد نيتروجيني و3103 سماد فوسفاتي و3104 سماد بوتاسي و3105 سماد مركب يحتوي على اثنين أو ثلاثة من عناصر التسميد النيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم.

 

وأوضح أبوالمكارم، أنه خلال 2021 ارتفعت صادرات مصر من الأسمدة بنحو 61% لتسجل ما قيمته 2.29 مليار دولار، واستحوذت البرازيل على 10% منه منها بقيمه بلغت 235.62 مليون دولار

 

وأكد أن الفترة القادمة تتطلب تنظيم العديد من البعثات التجارية والمعارض وبعثات المشترين في كلا البلدين من أجل تحقيق المزيد من التبادل التجاري والاقتصادي بين الجانبين.

 

10/05/2022

https://www.mubasher.info/

قراءة 461 مرات
قيم الموضوع
(1 تصويت)
موسومة تحت

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)