طباعة هذه الصفحة

الإمارات ترسل مساعدات طبية إلى البيرو والأوروغواي

الجمعة, 03 تموز/يوليو 2020 08:30

مساعدات إلى البيرو 


بعثت دولة الإمارات، صباح الخميس، طائرة عاجلة إلى ليما -بيرو على متنها 5 أطنان من المساعدات، لتعزيز جهود نحو 5 آلاف من العاملين في المجال الطبي لاحتواء فيروس كورنا المستجد.

 

وأوضح سعادة جاسم سيف الشامسي، القائم بالأعمال في سفارة دولة الإمارات في ليما أن إرسال طائرة المساعدات الطبية إلى بيرو، هو دليل على امتداد مظلة المساعدات الإماراتية لكافة أنحاء العالم، إيماناً من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بأننا نعيش في عالم واحد يجب أن يتضامن ويتعاون، ويوحد جهوده وإمكانياته في مواجهة جائحة تعد الأخطر على البشرية في العصر الحديث.

 

وقال:" إن مساعدات دولة الإمارات إلى بيرو تعكس قوة ومتانة العلاقة بين البلدين، التي تمتد لفترات طويلة من التعاون البناء والتوافق على كافة الأصعدة، كما تأتي في إطار العمل الدؤوب الذي تقوم به الدولة لمد يد العون لأبناء شعبها الصديق، من خلال المساهمة في دعم كافة العاملين في المجال الطبي وإمدادهم بالأدوات والمستلزمات لتعزيز جهودهم في مواجهة الجائحة".

 

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات أرسلت أكثر من 1000 طن من المساعدات إلى أكثر من 70 دولة، استفاد منها أكثر من مليون من العاملين في المجال الطبي.

 

02/07/2020
المصدر
https://www.sharjah24.ae/

 

الإمارات ترسل 7 أطنان من المساعدات إلى الأوروغواي


أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة، طائرة تحمل مساعدات طبية إلى الأوروغواي، تحمل أكثر من 7 أطنان من الإمدادات الطبية وذلك بهدف دعم أكثر من 7 آلاف من العاملين في القطاع الطبي بهدف احتواء فيروس كورونا المستجد كوفيد .


وأكد سعادة سعيد راشد عبيد سيف الزعابي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الأرجنتين سفير غير مقيم في الأوروغواي، إن هناك علاقات تاريخية تربط كل من دولة الإمارات والأوروغواي، مؤكدا أن هذه العلاقات تميزت بالصداقة والتوافق المشترك في العديد من المواقف السياسية والتعاون في العديد من المجالات .

 

وتابع سعادته أن إرسال المساعدات الطبية يأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في تطوير وترسيخ العلاقات بين البلدين وتوثيقها بمختلف الأصعدة، وخاصة في مجال تعزيز الجهود الصحية ودعم العاملين في المجال الطبي

 

وسبق وأن قدمت دولة الإمارات حتى الأن أكثر من 1046 طنا من المساعدات لأكثر من 71 دولة حول العالم، استفاد منها أكثر من مليون من العاملين في المجال الطبي .

 

وتأتي تلك المساعدات الإنسانية من منطلق حرص الإمارات الدائم على مساندة الأشقاء وتأكيدا على النهج الإنساني الراسخ في السياسة الإماراتية، وهو ما تنتهجه القيادة الرشيدة لدولة الإمارات لمساعدة ومد يد العون لكافة الشعوب التي تمر بظروف سيئة نتيجة الأوضاع الكارثية للفيروس، وذلك دون تمييز أو مفاضلة بين الناس .

 

منظمة الصحة العالمية أثنت على مساعدات الإمارات المستمرة
كما تطرقت مبادرات الإمارات إلى مساعدة منظمة الصحة العالمية من خلال تزويد عدد من الدول بالمطهرات والإمدادات الطبية ومواد الإغاثة والضروريات، وشملت أيضا كافة أشكال الدعم بهدف تجاوز هذه الأزمة.

 

حيث توجهت المساعدات إلى دول مثل الصين وإيران وأفغانستان وباكستان وأرض الصومال وكولومبيا وسيشل وإيطاليا وكازاخستان والسودان وقبرص وبنغلاديش وسيراليون ومالي وكردستان العراق والفلبين ونيبال وإثيوبيا وجنوب أفريقيا وإندونيسيا وأرمينيا وموريتانيا.

 

وسبق وأن أشاد برنامج الأغذية العالمي بالدور الذي تلعبه دولة الإمارات في تقديم المساعدات الصحية والإنسانية لدول العالم المتضررة من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.من خلال المساعدات التي ترسلها دولة الإمارات للدول المتضررة من الوباء كجزء من دورها الدولى واعلاء لقيم الإنسانية والتعاون المشترك .

 

حيث أعرب ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، عن تقديرة لدور الإمارات والمساعدات والإمدادات الصحية والإنسانية التي توفرها الدولة للدول المتضررة من كوفيد-19 .

 

كما أكد أن الإمارات تقدم خدمات دعم جليله إلى دول المتضررة من فيروس كورونا في القارة الأفريقية، مؤكدا في كلمته أن طائرات الشحن والمواد الطبية التي تحملها تؤكد على كرم وسخاء قيادة وشعب دولة الإمارات.

 

مثمنا تلك الجهود الرامية إلى مساعدة الدول التي تعاني من جراء انتشار هذا الفيروس، مؤكدا أن هذا الجسر الذي تبنيه الإمارات من خلال ارسال الإمدادات الطبية يعكس طبيعة التعاون المشترك والذي يتضح في ظل تلك الازمة .

 

وسبق وأن تعاونت دولة الإمارات مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، لإطلاق جسراً جوياً دولياً بهدف توفير الإمدادات الطبية والمساعدات الإنسانية وأدوات التطهير المستخدمة في مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

 

وهو ما شكل شريان من الأمل والحياة للمجتمعات والدول التي تعاني من انتشار الفيروس في كافة أنحاء العالم .

 

ويأتي ذلك أيضا في إطار حرص دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على تعزيز التعاون الدولي من أجل مواجهة الوباء والذي أكد للجميع ان الترابط هو السبيل الوحيد للعبور من تلك الأزمة التي يعاني منها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 .

 

وبادرت دولة الإمارات بتقديم المساعدات إلى العديد من دول العالم بهدف تعزيز قدرتهم على مواجهة الفيروس والحفاظ على الكوادر الطبية .

 

المصدر
https://ar.uae-voice.net/uae-sends-medical-aid-to-uruguay/

 

قراءة 1026 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)
موسومة تحت

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)