المرجع العربي الأول المتخصص في شؤون أمريكا اللاتينية

أمريكا اللاتينية: التقرير السياسي للعام 2018

rap2018couv

أمريكا اللاتينية: التقرير السياسي للعام 2017

couv-rap2017

أمريكا اللاتينية :التقرير السياسي للعام 2016

Rap2016

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2015

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2014

  

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2013

كوريا الجنوبية توقع مع دول في أمريكا الوسطى على اتفاقية التجارة الحرة

.

تدخل في حيز التنفيذ جزئيا هذا الأسبوع


30/09/2019
ذكرت وزارة التجارة اليوم الاثنين أن اتفاقية التجارة الحرة الثنائية مع مجموعة من دول أمريكا الوسطى سوف تدخل في حيز التنفيذ جزئيا هذا الأسبوع.

 

من المقرر أن تدخل اتفاقية التجارة الحرة لكوريا الجنوبية مع هندوراس ونيكاراغوا في حيز التنفيذ يوم الثلاثاء كخطوة أولى من اتفاقية التجارة الحرة الشاملة التي تغطي 5 دول في أمريكا الوسطى، هي كوستاريكا والسلفادور وبنما وهندوراس ونيكاراغوا، وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وصدق البرلمان الكوري الجنوبي على اتفاقية التجارة الحرة في شهر أغسطس الماضي.

وقالت الوزارة ، إن اتفاقية التجارة الحرة مع الدول الثلاث المتبقية سيتم تنفيذها في المستقبل القريب بمجرد الانتهاء من الإجراءات المحلية.

وبموجب الاتفاقية، سترفع كوريا الجنوبية ودول أمريكا الوسطى التعريفة على الفور أو تدريجيا على أكثر من 95% من المنتجات المتداولة.

ومع الأخذ في الاعتبار الاحتجاجات من المزارعين المحليين،فإن الأرز لا يدرج في الصفقة. ومن المقرر أيضا الحفاظ على التعريفات الجمركية على المنتجات الزراعية الحساسة الأخرى أو تخفيضها على مدار فترة طويلة.

وقالت الوزارة إن اتفاقية التجارة الحرة ستساعد كوريا الجنوبية على توسيع شحناتها إلى سوق أمريكا الوسطى ليس فقط من المنتجات الرئيسية مثل السيارات والصلب ولكن أيضا مستحضرات التجميل والسلع الصيدلانية.

وأضافت أنه استنادا إلى العلاقات الاقتصادية القوية، من المتوقع أن توسع الشركات الكورية الجنوبية من مشاركتها في مشاريع حكومية مثل بناء البنية التحتية في أمريكا الوسطى أيضا.


https://ar.yna.co.kr/view/AAR20190930001900885

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

مـن نـحــن؟

photo2019

Orange Colour Red Colour Blue Colour Green Colour