زيارة نائبة وزير العلاقات الخارجية الكولومبية للمغرب

الثلاثاء, 20 تشرين1/أكتوير 2015 11:20
أجرت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة امبركة بوعيدة، يوم الأربعاء14 أكتوبر 2015 بالرباط، مباحثات مع نائبة وزير العلاقات الخارجية الكولومبي، السيدة باتي لوندونو.
و قد اعتبرت السيدة بوعيدة هذا اللقاء مناسبة للتأكيد على جودة العلاقات التي تجمع المغرب المغرب وكولومبيا وفرصة لتحديد مجالات التعاون التي يمكن الاشتغال عليها.
وكان هذا اللقاء فرصة، أيضا، لمناقشة أوجه التعاون التي سيتم التطرق إليها في أشغال اللجنة المشتركة المغربية الكولومبية و كذا الزيارة المقبلة المرتقبة لوزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، إلى كولومبيا.
كما أوضحت الوزيرة المنتدبة أن المغرب يمكنه الاعتماد على كولومبيا في العديد من الملفات، بالنظر إلى الدور الذي يلعبه هذا البلد في أمريكا اللاتينية والمستويات التي بلغها سياسيا واقتصاديا.
من جهتها، ذكرت المسؤولة الكولومبية أن هذه المباحثات، التي تأتي عقب الاجتماع الذي عقده وزيرا خارجية البلدين في شتنبر الماضي بنيويورك، تروم استكشاف السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، لاسيما وأن المغرب عضو ملاحظ في تحالف المحيط الهادئ"، مبرزة أن هذه الصفة تمثل آلية "مهمة " للتعاون .
14/10/2015
https://www.diplomatie.ma/arab/Politique%C3%A9trang%C3%A8re/Amerique/tabid/1621/language/en-US/Default.aspx

قراءة 966 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)