المرجع العربي الأول المتخصص في شؤون أمريكا اللاتينية

أمريكا اللاتينية: التقرير السياسي للعام 2017

couv-rap2017

أمريكا اللاتينية :التقرير السياسي للعام 2016

Rap2016

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2015

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2014

  

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2013

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

رئيس كوبا يزور روسيا وكوريا الشمالية

.

يصل موسكو لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

02/11/2018
وصل الرئيس الكوبي ميغيل دياز إلى موسكو، أمس الخميس، لإجراء محادثات رفيعة المستوى مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين؛ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.
ومن المقرر أن يعقد دياز محادثات مع بوتين في العاصمة الروسية، اليوم الجمعة، في أول جولة له بالخارج تشمل الصين وكوريا الشمالية وفيتنام ولاوس.
ووفقًا لبيان صادر عن الكرملين، من المقرر أن يناقش الزعيمان آفاق زيادة توطيد الشراكة الاستراتيجية بين روسيا وكوبا في مختلف المجالات ومناقشة آراء حول المشاكل الدولية والإقليمية الراهنة".
ومنذ أيام وقع المسئولون الروسيون عقدًا بقيمة 260 مليون دولار لتحديث مرافق الطاقة الكوبية ومصنع للمعادن، كما ناقشت الدولتان تعزيز علاقاتهما العسكرية.
https://www.albawabhnews.com/3349560


توقيع اتفاقيات بين موسكو وهافانا خلال زيارة الرئيس الكوبى الجديد لروسيا
21/10/2018
أعلن نائب رئيس الوزراء الروسى، يورى بوريسوف، أنه سيتم توقيع اتفاقيات بين موسكو وهافانا خلال زيارة الزعيم الكوبى الجديد، ميجيل دياز كانيل، إلى موسكو غدا الخميس.
وقال بوريسوف فى تصريح اليوم الأربعاء:" لقد اتفقنا مع الجانب الكوبى على وضع النقاط على الحروف، حيث سنقوم بتوقيع عدة اتفاقيات خلال زيارة الزعيم الكوبى الجديد إلى موسكو".
وأضاف:"أن الجانب الكوبى أكد خلال اللقاء الماضى اهتمامه بعقود البنية التحتية الرئيسية، تحديث خطوط السكك الحديدية فى كوبا".
وكان وزير الخارجية الكوبي ،برونو رودريجيز، قد أكد أن الرئيس ميجيل دياز كانيل الذي انتخب في أبريل الماضي رئيسا جديدا لكوبا سيزور روسيا في الأول من نوفمبر، ضمن جولة خارجية تشمل أيضا زيارة الصين وكوريا الشمالية وفيتنام ولاوس.
https://www.youm7.com


زعيم كوبا يصل إلى كوريا الشمالية بزيارة رسمية
04/11/2018
وصل رئيس مجلس الدولة الكوبي، ميغيل دياز كانيل، اليوم الأحد، بزيارة رسمية إلى كوريا الشمالية.
وهبطت طائرة الزعيم الكوبي في مطار سونان بالعاصمة بيونغ يانغ. واستقبله في المطار زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وزوجته.
ومن المتوقع أن تجري المحادثات الرسمية لدياز كانيل وكيم غدا الاثنين. ويضم برنامج زيارة الزعيم الكوبي إلى بيونغ يانغ أيضا لقاءه مع رئيس الجمعية الشعبية العليا (البرلمان الكوري الشمالي) كيم يونغ نام.
وكتبت الصحف الكوبية قبل زيارة دياز كانيل إلى بوينغ يانغ أن محادثاته مع كيم ستتناول التعاون بين البلدين في المنظمات الدولية، بما في ذلك في الأمم المتحدة.
وتتميز العلاقات بين كوريا الشمالية وكوبا بالصداقة الطويلة الأجل والتعاون السياسي الوثيق. وتؤيد كوبا ضرورة رفع العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية وتوحيد الكوريتين دول أي تدخل خارجي. ومن جانبها تدعو كوريا الشمالية دوما إلى رفع الحصار الاقتصادي الأمريكي المفروض منذ أكثر من نصف قرن على كوبا.
https://arabic.rt.com/

العلاقات الخليجية - اللاتينية: الفرص والتحديات

 

Araa-ASPA

أمريكا الجنوبية والدول العربية: حصيلة 10 سنوات من العلاقات السياسية

تطور العلاقات التجارية بين المغرب وأمريكا اللاتينية

IEMed

مـن نـحــن؟

محـسـن مـنجــيد

Orange Colour Red Colour Blue Colour Green Colour