بانما تفتح سفارة في الرباط بعد قطع العلاقات مع جبهة البوليزاريو

الخميس, 17 نيسان/أبريل 2014 09:53

يأتي هذا الافتتاح نتيجة التحرك الدبلوماسي البانمي، بعد قطع علاقاتها مع جبهة البوليزاريو.
وقد قدم السفير الجديد، ديمتريو أولاسيرغي، يوم الاثنين الماضي (15 أبريل) أوراق اعتماده بالرباط، وسيكون حاضرا إلى جانب مايا أروزامينا خلال افتتاح السفارة الجديدة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي صلاح الدين مزوار.
إلى حد الساعة كان السفير البانمي المقيم في لشبونة يتولى مهمة تغطية المغرب، والسفير المغربي في بوغوطا يغطى بانما، ولا يستبعد فتح سفارة قريبا للمغرب بالعاصمة البانمية.
خلال تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أشارت نائبة وزير العلاقات الخارجية إلى رغبتها في التوقيع على اتفاقية إطار للتعاون مع المغرب يضع الأسس المستقبلية لبرامج مشتركة في مجالات التجارة والعلوم والتكنولوجيا والثقافة والتعليم. كما سيتم كذلك مناقشة الطلب المغربي للمشاركة كملاحظ في نظام اندماج أمريكا الوسطى.
ترجمة حرة عن La estrelle de PANAMA
http://laestrella.com.pa/panama/panama-abre-embajada-rabat-tras-romper-frente-polisario/23450905

 


وزير الشؤون الخارجية و التعاون يستقبل السفير الجديد لجمهورية بنما
15/04/2014
استقبل وزير الشؤون الخارجية و التعاون، السيد صلاح الدين مزوار، يوم الاثنين 15 أبريل 2014، السفير الجديد لجمهورية بنما، السيد  ديمتريو أولاسيركي كينتيرو، الذي سلمه نسخة من أوراق اعتماده، كسفير مفوض وفوق العادة لبلده لدى حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.
وقبل تعيينه سفيرا لبنما بالمغرب، شغل السيد  ديمتريو أولاسيركي كينتيرو منصب مدير الإعلام بوزارة الشؤون الخارجية البنمية. كما شغل منصب مستشار دولي لرئيس جمهورية بنما ما بين 2005 و 2009.
بالإضافة لمساره السياسي، درس السيد  ديمتريو أولاسيركي كينتيرو بالعديد من الجامعات البنمية. كما اشتغل لأزيد من 20 سنة كصحفي ومراسل دولي بأكثر من خمسين بلدا، ولا سيما في أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية وبلدان الكاريبي.
كما اشتغل السيد  ديمتريو أولاسيركي كينتيرو مستشارا في التواصل لدى العديد من المؤسسات البنمية والبين- أمريكية.
http://www.diplomatie.ma/arab/Politiqueétrangère/Amerique/tabid/1621/vw/1/ItemID/10388/language/en-US/Default.aspx

 

 

 

 

 

 

قراءة 1200 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)