المرجع العربي الأول المتخصص في شؤون أمريكا اللاتينية

أمريكا اللاتينية: التقرير السياسي للعام 2017

couv-rap2017

أمريكا اللاتينية :التقرير السياسي للعام 2016

Rap2016

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2015

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2014

  

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2013

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

كوبا تشكل لجنة لصياغة دستور جديد

.

يرأسها الرئيس السابق للبلاد راؤول كاسترو
04/06/2018
وافقت الجمعية الوطنية الكوبية «البرلمان» خلال جلسة استثنائية أمس على تشكيل لجنة لصياغة دستور جديد لكوبا يرأسها رئيس الحزب الشيوعي والرئيس السابق للبلاد راؤول كاسترو. وتم خلال الجلسة التي ترأسها الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل وبحضور كاسترو بحث القضايا المتعلقة بالإجراء التشريعي بشكل عام والإصلاح الدستوري بشكل خاص إضافة إلى صلاحيات وأداء الجمعية الوطنية ومجلس الدولة ولجان العمل الدائمة. وتضمن جدول أعمال الجلسة الموافقة على عملية الإصلاح الدستوري وتشكيل لجنة يكونها عدد من النواب تقع على عاتقها مسؤولية إعداد وتقديم مشروع دستور الجمهورية والموافقة أيضا على دمج اللجان الدائمة للجمعية الوطنية للسلطة الشعبية ولجان الصداقة البرلمانية.
من جهته جدد دياز كانيل التأكيد على أن مبادئ العدالة الاجتماعية والنظام الاشتراكي والحزب لن تتغير وستبقى في طليعة المجتمع الكوبي.
وقال دياز كانيل أمام الجمعية الوطنية «الرفيق والجنرال راؤول كاسترو روز سيقود القرارات الكبرى بشأن حاضر البلاد ومستقبلها».
وكان الرئيس الكوبي الجديد اقترح على الجمعية الوطنية أسماء أعضاء اللجنة نيابة عن مجلس الدولة. وقد وافق أعضاء الجمعية الوطنية على أعضاء اللجنة بالإجماع. ومن المتوقع أن يتضمن الدستور الجديد تعديلات حول حدود العمر والفترة الزمنية للقادة السياسيين اقترحها كاسترو. وسبق أن أعلن راؤول كاسترو، لأول مرة عن حاجة البلاد إلى دستور جديد في عام 2011.
http://alwatan.sy/archives/153762

العلاقات الخليجية - اللاتينية: الفرص والتحديات

 

Araa-ASPA

أمريكا الجنوبية والدول العربية: حصيلة 10 سنوات من العلاقات السياسية

تطور العلاقات التجارية بين المغرب وأمريكا اللاتينية

IEMed

مـن نـحــن؟

محـسـن مـنجــيد

Orange Colour Red Colour Blue Colour Green Colour