نائب رئيس الجمعية الوطنية لبانما يزور المغرب

الجمعة, 06 آذار/مارس 2020 16:14


27/02/2020
أجرى نائب رئيس مجلس النواب السيد محمد التويمي بن جلون يوم الخميس 27 فبراير 2020 بمقر المجلس بالرباط، مباحثات مع نائب رئيس الجمعية الوطنية لبانما السيد Tito Rodriguez Mena الذي يقوم حاليا بزيارة لبلادنا.

 

خلال هذا اللقاء، عبر السيد نائب رئيس مجلس النواب عن رغبة المملكة المغربية في تطوير العلاقات الثنائية مع جمهورية بانما بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، مذكرا، بالمناسبة، بمسلسل الإصلاحات التي التزمت بها المملكة في السنوات الأخيرة، والمكاسب الهامة التي جاء بها دستور 2011 لصالح تكريس دولة الحق والقانون، مع إقرار دور محوري للبرلمان المغربي باعتباره السلطة التشريعية التي تمارس كامل صلاحياتها.

 

وأكد السيد التويمي بن جلون، خلال هذا اللقاء، على التقدم الذي عرفته بلادنا في مجال تكريس حقوق الإنسان، وفصل السلط، واستقلال القضاء، وتعزيز تمثيلية النساء والشباب، فضلا عن أهمية التقدم الذي أحرزه المغرب في مجال إرساء دعائم الجهوية المتقدمة كمشروع طموح يهدف إلى التنمية المتكاملة والمتوازنة في مختلف جهات المملكة.

 

وبخصوص ملف وحدتنا الترابية، ذكر السيد التويمي بن جلون بمشروع الحكم الذاتي الذي اقترحته بلادنا لتسوية النزاع المفتعل حول مغربية الصحراء في إطار الأمم المتحدة.

 

وعلى المستوى البرلماني، شدد السيد نائب رئيس مجلس النواب على أهمية تقوية العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين، وتعزيز تبادل الزيارات لدعم التقارب بين شعبي البلدين، مؤكدا في نفس السياق على الدور الهام الذي يمكن أن يعلبه البرلمانيون لتمتين العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة.

 

من جانبه، أكد السيد Tito Rodriguez Mena أن زيارته للمغرب تندرج في إطار الجهود الرامية إلى تدعيم علاقات التعاون بين بلاده والمغرب خاصة في المجال التجاري، مذكرا بالإرادة القوية التي تحدو حكومة بلاده من أجل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع المغرب.

 

https://www.chambredesrepresentants.ma/

قراءة 943 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)
موسومة تحت