رئيس الحكومة المغربية يجري مباحثات ببرازيليا مع نائب رئيس سورينام

الخميس, 03 كانون2/يناير 2019 13:20


02/01/2019
تم الثلاثاء فاتح يناير 2019 بالعاصمة برازيليا، إجراء مباحثات بين رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ونائب رئيس دولة سورينام ميشال أشوين أدهين، الذي مثل بلاده في حفل تنصيب الرئيس البرازيلي الجديد جايير بولسونارو.
وخلال هذا اللقاء، ثمن الطرفان جودة العلاقات الثنائية، التي عرفت طفرة خلال السنوات الأخيرة، وأبرزا وجود العديد من فرص تعزيزها وتطويرها بشكل أكبر. كما أعرب نائب رئيس دولة سورينام، بالمناسبة عن رغبة بلاده في الإستفادة من خبرة وتجربة المغرب، على الخصوص في مجالي الفلاحة والسياحة، القطاعان اللذان تخصهما سورينام بأولوية كبرى.
وقال ميشال أدهين: "لقد كان لقاء جيدا جدا تطرقنا خلاله للعديد من المجالات التي يمكننا التعاون فيها". مقدما شكر بلاده للمملكة على الدعم المغربي بإحداث المؤسسة الدبلوماسية بالعاصمة السورينامية باراماريبو. وأوضح كذلك، أن هذا اللقاء مكن من التطرق الى العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، على الخصوص قطاعات السياحة والفلاحة والربط، مؤكدا أن "العلاقات الثنائية تمثل مؤهلا هاما للتنمية".
وحل العثماني ببرازيليا، بتكليف من جلالة الملك، لتمثيله في مراسم تنصيب خاير بولسونارو، الذي انتخب رئيسا لجمهورية البرازيل الإتحادية عقب الإنتخابات الرئاسية، التي أجريت في 28 أكتوبر الماضي.
www.walaw.press

 

قراءة 598 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)