الرباط تحتضن مؤتمرا دوليا حول الشراكة بين العالم العربي وأمريكا اللاتينية والكاريبي

الخميس, 04 تشرين1/أكتوير 2018 14:39


03/10/2018


ينظم معهد الدراسات الإسبانية البرتغالية، من 15 إلى17 أكتوبر الجاري بالرباط مؤتمرا دوليا حول موضوع "الشراكة بين العالم العربي وأمريكا اللاتينية: دينامية متجددة.. المغرب جسر للتعاون مع أمريكا اللاتينية وبوابة نحو إفريقيا".

 

 

وذكر بلاغ للمعهد، أن المؤتمر، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يهدف إلى إبراز دور المغرب كصلة وصل بين دول الجنوب بشكل عام والدول العربية وأمريكا اللاتينية بشكل خاص.

 

كما يروم وضع تقييم لمسلسل التقارب بين العالم العربي وأمريكا اللاتينية ومستقبل الشراكة الاقتصادية والتجارية بينهما ومستقبل التعاون في المجالات الواعدة.

 

ويعرف المؤتمر، حسب المنظمين، مشاركة عدد من السياسيين والدبلوماسيين ورجال الأعمال والبرلمانيين والخبراء والباحثين الأكاديميين من أمريكا اللاتينية وإفريقيا.

 

وأضاف البلاغ أن المؤتمر سيناقش محاور تهم على الخصوص "الديناميات السياسية والدبلوماسية" و"التجارة والاستثمارات كمحركات للعلاقات الثنائية"، و"الاندماجات الاقتصادية الإقليمية ودورها في الشراكة"، فضلا عن "التحديات المشتركة في مجالات الأمن الغذائي والطاقي وحماية الحدود"، و"المغرب جسر للتعاون مع أمريكا اللاتينية وبوابة نحو إفريقيا".

 

للإطلاع على برنامج المؤتمر الدولي أنقر على الرابط التالي :

http://iehl.um5.ac.ma/sites/iehl.um5.ac.ma/files/Programme%20Ar%281%29.pdf

 

قراءة 1016 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)