الدورة 24 من معرض الكتاب بالدار البيضاء تعرف مشاركة لاتينية مهمة

الإثنين, 12 شباط/فبراير 2018 09:22

08/02/2018

تم اليوم افتتاح الدورة الرابعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، التي ستمتد من الثامن من فبراير، إلى غاية الثالث عشر من نفس الشهر، بفضاء مكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء، والتي تعرف مشاركة مجموعة من الكتاب والروائيين من أمريكا اللاتينية.
وأشار بلاغ تابع لوزارة الثقافة والاتصال، ان هذه الدورة التي تحتفي باستقبالها جمهورية مصر العربية كضيف شرف، كما ستعرف مشاركة حوالي 700 عارضا مباشر وغير مباشر، من المغرب والعالم العربي والبلدان الإفريقية والأوربية وأمريكا اللاتينية.
وحسب نفس البلاغ، يحضر من أمريكا اللاتينية كل من الروائية والشاعرة المكسيكية، مريم موسكونا ومواطنتها الروائية كريتسينا بِنيدا، والروائي الأرجنتيني سانتياغو دي لوكا، والشاعرة والروائية البنمية جيوفانا بينِديتي، ومواطنها الروائي بيدرو كرينيس كاسترو ، والكاتبان الكولومبيان بيرتا لوسيا إسترادا، وهيكتور أبدا فسيولنيس ، والباحث الشيلي باتريسيو غونزاليس.
وسيشارك في هذه الدورة الكاتب البنمي، بيدرو كرينيس كاسترو، الذي فاز سنة 2017 بأهم جائزة للأدب ببنما، وذلك يومي السبت والأحد بالقاعة الخاصة بامريكا اللاتينية، إظافة إلى العديد من الأنشطة على طول الدورة.
وقد ترأس افتتاح الدورة الحالية صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس.
عبدالناعيم سعيد

قراءة 328 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)