المرجع العربي الأول المتخصص في شؤون أمريكا اللاتينية

أمريكا اللاتينية: التقرير السياسي للعام 2017

couv-rap2017

أمريكا اللاتينية :التقرير السياسي للعام 2016

Rap2016

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2015

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2014

  

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2013

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

مديرة الشؤون الثقافية بوزارة خارجية الشيلي في ضيافة المكتبة الوطنية بالرباط

.

18/10/2018

خصص عبد الإله التهاني، المدير بالنيابة للمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، حفل استقبال لماريتزا بارادا اليندي، مديرة الشؤون الثقافية بوزارة الخارجية في جمهورية الشيلي، التي تقوم بزيارة إلى المغرب، حيث ناقش الطرفان أهمية تعميق التعاون بين المغرب والشيلي في جميع المجالات المتصلة بالشأن الثقافي والفني .

وقدم عبد الإله التهاني مع الديبلوماسية الشيلية، ووفده المرافق: سفير بلادها بالرباط، أليكس جيجر صوفيا، وبعض أطر السفارة، مجموعة من التفاصيل التي تهم جميع مستويات التعاون الممكنة بين المغرب و الشيلي، في ميدان التدبير المكتباتي، من خلال إرساء علاقات تعاون وثيقة بين المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، والمكتبة الوطنية لجمهورية الشيلي، تشمل كل الجوانب التي تهم عمل المؤسستين، لاسيما في ميادين التكوين وتبادل المطبوعات، وترميم الرصيد الوثائقي ورقمنته.
وسجلت المسؤولة الشيلية إهتماما واضحا وخاص بمشروع إنجاز ترجمات، تسمح بالتعرف على الإنتاجات الفكرية والأدبية والعلمية في البلدين .

إلى ذلك أستعرض عبد الإله التهاني أمام المسؤولة الشيلية،، تاريخ وحاضر المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، والمهام التي تتولى القيام بها، وكذا الإطار القانوني الذي ينظم عملها، إضافة غلى الوظائف التي تنهض بها مختلف الأقسام والمصالح التابعة للمكتبة الوطنية، والموجهة لخدمة للعموم، وخاصة الباحثين والطلبة، إسهاما من المؤسسة في تعميم المعرفة، وتشجيع القراءة، والارتقاء بالمستوى العلمي للمواطنين.
واختتم اللقاء بزيارة الدبلوماسية الشيلية رفقة سفير بلادها، لمختلف مرافق المكتبة الوطنية ومختبراتها، وتسلمت نسخة من المجموعة الكاملة للمطبوعات الأنيقة التي أنجزتها المؤسسة تحت عنوان: “ذخائر المكتبة الوطنية للمملكة المغربية”، وذلك بغاية التعريف برصيدها الغني من نفائس المخطوطات والمطبوعات، والأعمال الفنية والقطع النادرة.
https://maroctelegraph.com

العلاقات الخليجية - اللاتينية: الفرص والتحديات

 

Araa-ASPA

أمريكا الجنوبية والدول العربية: حصيلة 10 سنوات من العلاقات السياسية

تطور العلاقات التجارية بين المغرب وأمريكا اللاتينية

IEMed

مـن نـحــن؟

محـسـن مـنجــيد

Orange Colour Red Colour Blue Colour Green Colour