المرجع العربي الأول المتخصص في شؤون أمريكا اللاتينية

أمريكا اللاتينية: التقرير السياسي للعام 2017

couv-rap2017

أمريكا اللاتينية :التقرير السياسي للعام 2016

Rap2016

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2015

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2014

  

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2013

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

جمهورية الدومينيكان :كاتبة الدولة للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي جميلة المصلي تزور تعاونيات حرفية

.

وتعرض التجربة المغربية للقطاع لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين
30/08/2018
زارت كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي للمملكة المغربية ، السيدة جميلة المصلي يوم أمس الأربعاء بسانتو دومينغو، تعاونية الصناع التقليديين "سينادارتي"، والمركز الوطني للصناعة التقليدية والمنظمة النسائية "كايينا".
وأبرزت " المصلي" في تصريحات صحفية ،أن زيارة فضاءات حرفية بالدومينيكان، تمثل فرصة للاطلاع على منتجات الصناع التقليديين المحليين وعلى برامج التكوين الحرفي لصون من الاندثار .
والتقت المسؤولة المغربية مع مهنيي قطاع الصناعة التقليدية الدومينيكانيين ،بحضور سفير المغرب في جمهورية الدومينيكان، السيد زكرياء الكوميري، والسفيرة المكلفة بالتعاون الدولي في وزارة الخارجية الدومينيكانية، السيدة أنخيليتا غارسيا دي فارغاس، ومدير المركز الوطني للصناعة التقليدية، فالنتين غويريرو.
وأكدت نفس التحدثة ، أن زيارتها تعكس رغبة البلدين في تعزيز تعاونهما الثنائي في قطاع الصناعة التقليدية، باعتبارها تراثا حضاريا يتعين تثمينه وتطويره.
وأشارت أن لقاءها مع فاعلي قطاع الصناعة التقليدية الدومينيكياني ، كان مناسبة لاستكشاف المبادرات الكفيلة بتمكين الحرفين الشباب الدومينيكانيين من فرص الاستفادة من برامج التكوين بالمغرب.
واستعرضت كاتبة الدولة معالم التجربة المغربية في مجال النهوض بقطاع الصناعة التقليدية، باعتباره رافعة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية على مستوى توفير الدخل والحد من الفقر وخلق فرص للعمل وتثمين المنتجات المحلية وصون التراث اللامادي .
وقد أجرت السيدة المصلي، في إطار زيارتها لجمهورية الدومينيكان، مباحثات مع عدد من المسؤولين الدومينيكانيين، تمحورت حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتقوية التعاون في مجالات الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي.
http://www.zahratachark.com

العلاقات الخليجية - اللاتينية: الفرص والتحديات

 

Araa-ASPA

أمريكا الجنوبية والدول العربية: حصيلة 10 سنوات من العلاقات السياسية

تطور العلاقات التجارية بين المغرب وأمريكا اللاتينية

IEMed

مـن نـحــن؟

محـسـن مـنجــيد

Orange Colour Red Colour Blue Colour Green Colour