المرجع العربي الأول المتخصص في شؤون أمريكا اللاتينية

أمريكا اللاتينية: التقرير السياسي للعام 2017

couv-rap2017

أمريكا اللاتينية :التقرير السياسي للعام 2016

Rap2016

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2015

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2014

  

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2013

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

انطلاق فعاليات النسخة ال23 لمعرض ليما الدولي للكتاب بمشاركة المغرب

.

في إطار التعريف بالإنتاجات المغربية في مجالات مختلفة
21/07/2018
انطلقت مساء أول أمس الخميس بالعاصمة البيروفية فعاليات الدورة الثالثة و العشرين لمعرض ليما الدولي للكتاب بمشاركة المغرب.
و يشارك المغرب في هذا المعرض، المنظم من 20 يوليوز إلى 05 غشت بمشاركة 160 عارضا من دول مختلفة، من خلال سفارة المملكة بالبيرو و ذلك في إطار التعريف بالإنتاجات المغربية في مجالات مختلفة خاصة تلك المكتوبة باللغة الإسبانية.
و يعرض الرواق المغربي، خلال هذا الحدث الثقافي الأبرز بالبلد الجنوب أمريكي، مجموعة من المؤلفات الصادرة عن المركز الثقافي محمد السادس لحوار الحضارات بكوكيمبو (الشيلي) و معهد الدراسات الإسبانية البرتغالية التابع لجامعة محمد الخامس بالرباط، والتي تشمل مجالات ومواضيع متعددة من بينها القضية الوطنية والإصلاحات السياسية و حقوق الإنسان، و حوار الحضارات، و الأدب و الترجمة.
و تشكل هذه الإصدارات المتعددة باللغة الإسبانية صلة و صل و نافذة إضافية تمكن من الاطلاع والتعرف على الثقافة والفكر بالمغرب بالنسبة لزوار المعرض عموما و للبيروفيين خصوصا.
و تم افتتاح النسخة الثالثة و العشرين للمعرض، التي تحل بها إسبانيا كضيفة شرف، من قبل الرئيس البيروفي مارتين فيزكارا الذي تعهد، في كلمة بالمناسبة، بدعم قطاع الثقافة و تقديم الدعم الحكومي للمعرض الذي أصبح واحدا من أهم معارض الكتاب في أمريكا اللاتينية، والذي يتم تمويله حتى الآن بأموال خاصة.
و قال الرئيس البيروفي “أؤكد من جديد التزامي بالعمل لصالح الثقافة والتعليم والبحث عن الطرق التي تجعل بلدنا أكبر، و إحدى هذه الطرق هي القراءة”.
و يتضمن برنامج الدورة ال 23 للمعرض تقديم وتوقيع مؤلفات وتنظيم لقاءات مع مؤلفين وموائد مستديرة و أنشطة ثقافية لفائدة الأطفال.
و تشارك مجموعة من دور النشر من عدة دول في هذا العرس الثقافي، الذي يقام على مساحة 16 ألف متر مربع، لعرض آخر الإنتاجات في مختلف مجالات الابداع والبحث.
و من المتوقع أن تستقطب الدورة الحالية للمعرض، الذي يعد حدثا ثقافيا بارزا في منطقة أمريكا اللاتينية بالنظر لإشعاعه وصيته الذائع، 500 ألف زائر و تنظيم 900 نشاط ثقافي.
https://ar.hibapress.com/details-70738.html

العلاقات الخليجية - اللاتينية: الفرص والتحديات

 

Araa-ASPA

أمريكا الجنوبية والدول العربية: حصيلة 10 سنوات من العلاقات السياسية

تطور العلاقات التجارية بين المغرب وأمريكا اللاتينية

IEMed

مـن نـحــن؟

محـسـن مـنجــيد

Orange Colour Red Colour Blue Colour Green Colour