كوريا الجنوبية توقع مع دول في أمريكا الوسطى على اتفاقية التجارة الحرة

الإثنين, 30 أيلول/سبتمبر 2019 09:35


30/09/2019
ذكرت وزارة التجارة اليوم الاثنين أن اتفاقية التجارة الحرة الثنائية مع مجموعة من دول أمريكا الوسطى سوف تدخل في حيز التنفيذ جزئيا هذا الأسبوع.

 

من المقرر أن تدخل اتفاقية التجارة الحرة لكوريا الجنوبية مع هندوراس ونيكاراغوا في حيز التنفيذ يوم الثلاثاء كخطوة أولى من اتفاقية التجارة الحرة الشاملة التي تغطي 5 دول في أمريكا الوسطى، هي كوستاريكا والسلفادور وبنما وهندوراس ونيكاراغوا، وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وصدق البرلمان الكوري الجنوبي على اتفاقية التجارة الحرة في شهر أغسطس الماضي.

وقالت الوزارة ، إن اتفاقية التجارة الحرة مع الدول الثلاث المتبقية سيتم تنفيذها في المستقبل القريب بمجرد الانتهاء من الإجراءات المحلية.

وبموجب الاتفاقية، سترفع كوريا الجنوبية ودول أمريكا الوسطى التعريفة على الفور أو تدريجيا على أكثر من 95% من المنتجات المتداولة.

ومع الأخذ في الاعتبار الاحتجاجات من المزارعين المحليين،فإن الأرز لا يدرج في الصفقة. ومن المقرر أيضا الحفاظ على التعريفات الجمركية على المنتجات الزراعية الحساسة الأخرى أو تخفيضها على مدار فترة طويلة.

وقالت الوزارة إن اتفاقية التجارة الحرة ستساعد كوريا الجنوبية على توسيع شحناتها إلى سوق أمريكا الوسطى ليس فقط من المنتجات الرئيسية مثل السيارات والصلب ولكن أيضا مستحضرات التجميل والسلع الصيدلانية.

وأضافت أنه استنادا إلى العلاقات الاقتصادية القوية، من المتوقع أن توسع الشركات الكورية الجنوبية من مشاركتها في مشاريع حكومية مثل بناء البنية التحتية في أمريكا الوسطى أيضا.


https://ar.yna.co.kr/view/AAR20190930001900885

قراءة 1048 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)