المرجع العربي الأول المتخصص في شؤون أمريكا اللاتينية

أمريكا اللاتينية: التقرير السياسي للعام 2017

couv-rap2017

أمريكا اللاتينية :التقرير السياسي للعام 2016

Rap2016

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2015

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2014

  

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2013

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

عمدة مدينة نيكوتشيا الأرجنتينية في زيارة رسمية لجماعة طنجة

.

توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين
23/04/2018
في إطار زيارات الود والمجاملة والبحث عن آفاق للتعاون والشراكة التي تقوم بها الوفود الأجنبية والتمثيليات الدبلوماسية إلى جماعة طنجة، وانسجاما مع توجهات القوانين المنظمة للجماعات الترابية خاصة المتعلقة بالدبلوماسية الموازية، استقبل السيد محمد البشير العبدلاوي عمدة مدينة طنجة مرفوقا بالسيدة سعاد أحموت رئيسة لجنة التعاون والشراكة بالجماعة، والسيد نور الدين البدراوي المدير العام للمصالح الجماعية، والسيد عزيز الزيدي رئيس مصلحة العلاقات الخارجية، ورئيسة جمعية الصداقة المغربية الأرجنتينية، عمدة مدينة نيكوتشيا السيد Facundo Manuel Lopez، مرفوقا بالسيد Eduardo German Otero رئيس هيئة نيكوتشيا للسياحة، والسيدة Claoudia Monica Garcia Navarro منسقة العلاقات الدولية، وذلك يومه الاثنين 23 أبريل 2018 بمقر الجماعة، حيث أجرى الجانبان مباحثات تناولت مواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وخلال هذا اللقاء عبر السيد عمدة مدينة طنجة عن اعتزازه بمستوى العلاقات المتميزة بين المغرب والأرجنتين و الآفاق الواعدة لبناء شراكة نموذجية بين البلدين الصديقين. كما أبرز السيد العمدة مستوى التطور والتنمية التي تعرفها مدينة طنجة على جميع المستويات، وكذا الإمكانيات والمؤهلات التي تزخر بها، و فرص التعاون التي تتيحها، كونها منطقة لجذب الاستثمارات الأجنبية.

هذا وقد أكد السيد العمدة على رغبة جماعة طنجة في الانفتاح على دول أمريكا اللاتينية لتكون البداية من الأرجنتين، على غرار باقي الدول التي تجمعها علاقة تعاون وصداقة مع المغرب ، كما قدم مقترحا يهم إنشاء دار أمريكا اللاتينية لتكون همزة وصل بينها وبين المغرب تقام فيها الندوات والمحاضرات وكل الأنشطة التي تهم هذه الدول.

من جانبه أبدى السيد Facundo Manuel Lopez عمدة مدينة نيكوتشيا في تدخله عن سعادته بهذا اللقاء، وعن رغبته المتبادلة من أجل استثمار الفرص المتاحة لتمتين علاقة البلدين بصفة عامة والمدينة بصفة خاصة.

هذا وقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين الهدف منها البحث عن سبل الشراكة والتعاون في مختلف المجالات المشتركة بين المدينيتين.
http://www.tanger.ma/node/1529

العلاقات الخليجية - اللاتينية: الفرص والتحديات

 

Araa-ASPA

أمريكا الجنوبية والدول العربية: حصيلة 10 سنوات من العلاقات السياسية

تطور العلاقات التجارية بين المغرب وأمريكا اللاتينية

IEMed

مـن نـحــن؟

محـسـن مـنجــيد

Orange Colour Red Colour Blue Colour Green Colour