المرجع العربي الأول المتخصص في شؤون أمريكا اللاتينية

أمريكا اللاتينية: التقرير السياسي للعام 2017

couv-rap2017

أمريكا اللاتينية :التقرير السياسي للعام 2016

Rap2016

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2015

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2014

  

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2013

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

فرص الاستثمار بالبيضاء تجذب مجموعات صناعية من البارغواي

.

وفد من الباراغواي يضم مسؤولين حكوميين ورجال أعمال في المغرب


03/03/2018
عبّر وفد رسمي من الباراغواي، يضم مسؤولين حكوميين ورجال أعمال، عن اهتمامه بفرص الاستثمار التي تتيحها جهة الدار البيضاء سطات لفائدة المجموعات الاستثمارية الأجنبية.
وقال كوستافو ليطي، وزير التجارة والصناعة في الباراغواي، خلال لقاء نظم بمقر غرفة التجارة والصناعة بالدار البيضاء حول العلاقات الاقتصادية بين البلدين، إن "العلاقات الاقتصادية بين المغرب والبارغواي لا ترقى إلى المستوى المنشود، ولا تعكس المستوى المتميز للعلاقات السياسية والديبلوماسية بين الرباط وأوسونسيون".
وأضاف كوستافو أن "الشركات والمجموعات الاستثمارية المتمركزة في الباراغواي تولي اهتماما خاصا للاستثمار في المغرب، على اعتبار الفرص السانحة التي يوفرها للمجموعات الراغبة في تطوير أعمالها في المملكة وباقي دول إفريقيا".
وشدد ياسر عادل، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات، على أن الجهة توفر منصة حقيقية لتطوير أعمال شركات الباراغواي ومجموعاتها الزراعية والصناعية.
وقال عادل: "لقد وقف الطرفان معا على الإمكانيات الكبيرة والفرص الواعدة التي يمكن خلقهما عبر ذلك التكامل الذي يمكن تأسيسه بين القطاع الزراعي في باراغواي بتفعيل شراكات استثمارية في مجال إنشاء وحدات عاملة في قطاع الصناعات الغذائية".
وأضاف: "نعتقد أن التعاون بين غرفة التجارة والصناعة لجهة الدار البيضاء سطات والباراغواي في قطاعات الصناعات الغذائية والدوائية، يمكن أن يشكل نقطة قوة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وخلق فرص شغل للطرفين".
وأفاد عادل بأن المستثمرين الأجانب واعون بالقوة الاقتصادية التي تتمتع بها جهة الدار البيضاء سطات، التي تتمثل في تواجد القطاعات الصناعية والخدماتية، إلى جانب المنصات اللوجستيكية والموانئ البحرية والمطار الجوي، بالإضافة إلى بنية تحتية متكاملة، والتي تغري كبريات المجموعات الاستثمارية العالمية لفتح مقرات لها بالجهة.
http://www.khabarmaroc.com/

 

العلاقات الخليجية - اللاتينية: الفرص والتحديات

 

Araa-ASPA

أمريكا الجنوبية والدول العربية: حصيلة 10 سنوات من العلاقات السياسية

تطور العلاقات التجارية بين المغرب وأمريكا اللاتينية

IEMed

مـن نـحــن؟

محـسـن مـنجــيد

Orange Colour Red Colour Blue Colour Green Colour