المرجع العربي الأول المتخصص في شؤون أمريكا اللاتينية

أمريكا اللاتينية :التقرير السياسي للعام 2016

Rap2016

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2015

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2014

  

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2013

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

وفد من المركز الشيلي للدراسات المغاربية يزور المغرب

.

اتفاقية إطار للتعاون بين المركز الشيلي للدراسات المغاربية للأمريكيتين وجامعة محمد الخامس
تم مساء الأربعاء 16 نونبر2017 توقيع اتفاقية إطار للتعاون بين المركز الشيلي للدراسات المغاربية للأمريكيتين وجامعة محمد الخامس بالرباط.
وتجدر الاشارة إلى أن هدف المركز الشيلي للدراسات المغاربية للأمريكيتين ، ومقره بسانتياغو، هو تطوير علاقات التعاون وتعزيز التبادل الثقافي والاجتماعي والانساني بين الشيلي وبلدان المغرب العربي.

رئيس المجلس يستقبل وفداً من المركز الشيلي للدراسات حول المغرب العربي
استقبل السيد خليهن ولد الرشيد، رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، صباح يوم الجمعة 17 نونبر 2017، بمقر المجلس في الرباط، وفداً أكاديمياً من "المركز الشيلي للدراسات حول المغرب العربي"، الذي يزور المغرب بدعوة من جامعة محمد الخامس بالرباط.
وناقش السيد خليهن ولد الرشيد مع أعضاء الوفد، الذي يترأسه رئيس المركز، السيد خوان كارلوس مورغا، ويرافقه نائبه السيد ماريو إيرنان كوننتشا فيرغارا ومدير المركز السيد أندري كريمبلات هينز بيتر، أهم القضايا ذات الصلة بنزاع الصحراء المغربية، وفي مقدمتها المقترح المغربي للحكم الذاتي، الذي قدمته المملكة في أبريل 2007 للأمم المتحدة ليكون بديلاً عن الحلول السابقة. فتلقى كل الدعم والتشجيع من طرف المنتظم الدولي ووصفه مجلس الأمن في كل قراراته، بدءً بالقرار 1754 والقرارات التي تلتها، بالمقترح الجاد وذو المصداقية.
كما تطرق السيد رئيس المجلس في حديثه مع أعضاء وفد المركز، في حضور السيد الأمين العام للمجلس وعضوا المجلس، السيد أحمد الخريف والسيد مولاي أحمد مغيزلات، إلى المستجدات الأخيرة في هذا الملف، سواء على المستوى القاري، والمتمثلة في عودة المغرب إلى الأسرته الافريقية، من خلال استرجاع مكانه داخل منظمة الاتحاد الافريقي، أو على المستوى الأممي، وخاصة رغبة الأمين العام للأمم المتحة في إعادة إطلاق المسلسل الأممي، وتعيين السيد هورست كولر مبعوثاً جديداً له في الصحراء.
http://www.corcas.com/Default.aspx?tabid=156&ctl=Details&mid=3103&ItemID=23683

العلاقات الخليجية - اللاتينية: الفرص والتحديات

 

Araa-ASPA

أمريكا الجنوبية والدول العربية: حصيلة 10 سنوات من العلاقات السياسية

مجلس العلاقات العربية مع أمريكا اللاتينية والكاريبي

carlac-rightloud

تطور العلاقات التجارية بين المغرب وأمريكا اللاتينية

IEMed

مـن نـحــن؟

محـسـن مـنجــيد

Orange Colour Red Colour Blue Colour Green Colour