الباراغواي ترفع حضورها الديبلوماسي والاقتصادي بالمغرب

السبت, 27 أيلول/سبتمبر 2014 15:24
أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، على هامش مشاركته في الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، مباحثات مع وزراء خارجية الأرجنتين و البرغواي ونيوزيلادا وليتوانيا وانتيغا ايباربودا، كانت تمرتها الاتفاق على رفع االتمثيليات الديبولماسية وخلق منتديات لرجال الأعمال.
وفي هذا الإطار، تباحث الوزير مع وزير خارجية الأرجنتين هكتور تيمرمان، استعرض خلالها الطرفان وجهات نظرهما بخصوص القضايا الدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الوضع بسوريا والتحالف الدولي في مواجهة الإرهاب ومسلسل السلام المتعثر بين فلسطين وإسرائيل.
في السياق ذاته، التقى صلاح الدين مزوار، وزير خارجية البراغوي،إيلاديو لويزاغا الذي أكد أن بلاده سترفع من مستوى تمثيليتها الدبلوماسية بالمغرب من درجة قائم بالأعمال إلى مستوى سفير، مجددا رغبة بلاده في إقامة شراكة إستراتيجية مع المغرب في جميع المجالات، حيث اتفق الطرفان على خلق منتدى رجال أعمال بين البلدين من احل تقوية العلاقات الاقتصادية والرفع من حجم المبادلات التجارية.
في الإطار ذاته، التقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، ليناس لينكفسيوس، وزير خارجية ليتوانيا، وهمت المباحثات سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية، خاصة في المجال الاقتصادي، كقطاعات النقل والتجهيز والنسيج.
27/09/2014
http://www.le360.ma/ar/politique/24015

قراءة 1049 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)