رئيس الأرجنتين يبدأ جولة تشمل فرنسا وبلجيكا وألمانيا والولايات المتحدة

الثلاثاء, 05 تموز/يوليو 2016 13:10

يبدأ الرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، غدا السبت، جولة ستقوده إلى كل من فرنسا وبلجيكا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية. وذكرت وكالة الأنباء الرسمية “تيلام” أن الرئيس ماكري سيحل غدا السبت بباريس حيث سيلتقي بنظيره الفرنسي، فرانسوا هولاند، وذلك بعد خمسة أشهر من زيارة هذا الأخير إلى بوينوس أيرس.

وأضاف المصدر ذاته أن العاصمة البلجيكية بروكسيل ستكون المحطة الثانية من جولة الرئيس الأرجنتيني، حيث من المنتظر أن يستقبل خلالها من طرف العاهل البلجيكي، الملك فيليب، ويلتقي برئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، على الخصوص.

ومن المنتظر، حسب الوكالة، أن يحل ماكري ببرلين الثلاثاء المقبل في زيارة من يومين يلتقي خلالها بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وبالرئيس الألماني، جواكيم غاوك، ومع رئيس البرلمان الألماني، نوربيت لاميرت، فضلا عن مشاركته في ملتقى حول فرص الاستثمار بالأرجنتين تنظمة السفارة الأرجنتينية بألمانيا وغرفة التجارة والصناعة الألمانية، وفي لقاء لرجال الأعمال من البلدين.

وسيجتمع الرئيس الأرجنتيني أيضا خلال زيارته لألمانيا مع رؤساء الشركات الألمانية الكبرى، مثل “مرسيدس” و”فولزفاغن” و”سيمنس”.

وذكرت وكالة “تيلام” أن ولاية إيداهو بالولايات المتحدة الأمريكية ستكون المحطة الأخيرة من جولة الرئيس الأرجنتيني، لحضور “مؤتمر صن فالي”، الذي يقام سنويا في هذه الولاية بمشاركة قادة أبرز شركات التكنولوجيا في العالم.

وتسعى الحكومة الأرجنتينية إلى جلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وخصوصا الأوروبية والأمريكية، إلى البلاد للنهوض باقتصادها، الثالث في أمريكا اللاتينية.

وبدأت الأرجنتين في استعادة ثقة المستثمرين المحليين والأجانب بعد أن عادت مؤخرا إلى الأسواق المالية العالمية عقب تمكنها من حل أزمتها مع صناديق المضاربة التي حرمتها من الاقتراض الخارجي منذ سنة 2001، وهي عودة جاءت أيضا في أعقاب سلسلة من التدابير المالية والماكرو -اقتصادية، من قبيل تحرير سوق صرف العملات وتسهيل إجراءات فتح الحسابات البنكية بالنسبة للمستثمرين الأجانب.
المصدر
http://bayanemarrakech.com/%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AC%D9%86%D8%AA%D9%8A%D9%86-%D9%8A%D8%A8%D8%AF%D8%A3-%D8%BA%D8%AF%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A8%D8%AA-%D8%AC%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%AA%D8%B4%D9%85/

قراءة 772 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)