وفد برلماني بانمي يزور المغرب

الإثنين, 25 نيسان/أبريل 2016 11:10

أجرت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة امباركة بوعيدة، يوم الجمعة 22 أبريل 2016 بالرباط، مباحثات مع وفد برلماني من بنما تترأسه نائبة رئيس الجمعية الوطنية البنمية، السيدة كاتلين ليفي كارسيا.
عقب هذه المباحثات، أوضحت السيدة بوعيدة، أن هذا اللقاء شكل فرصة للتأكيد على النموذج المغربي وعلى ضرورة احترم الوحدة الترابية للمملكة على ضوء الخطاب الملكي التاريخي الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بمناسبة انعقاد القمة المغربية الخليجية والتي تتسم بالصراحة والشفافية فيما يخص القضايا العالمية ووحدة الدول واحترام سيادتها الوطنية.
وأضافت السيدة الوزيرة المنتدبة أن هذه الزيارة جاءت لتأكيد هاته المبادئ وتأكيد الدور الذي يضطلع به المغرب في المنطقة كدولة فاعلة في تحقيق الاستقرار واستتباب الأمن، مذكرة بفتح المغرب لسفارته في بنما خلال الشهور السابقة.
من جهتها، أكدت السيدة كاتلين ليفي أن هذا اللقاء شكل فرصة مثلى لتبادل وجهات النظر واستعراض القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.
كما أعربت المسؤولة البنمية عن وعيها بأهمية تعزيز التعاون بين بنما والمغرب،وأكدت أن هذه الزيارة قوت العزم المشترك على العمل سويا من أجل تعزيز التعاون بين البلدين.
https://www.diplomatie.ma/arab/Accueil/tabid/1596/language/en-US/Amerique/tabid/1621/vw/1/ItemID/13407/language/en-US/Default.aspx

قراءة 1395 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)