المغرب وباناما يتفقان على إحداث خط جوي مباشر بينهما

الجمعة, 29 نيسان/أبريل 2016 08:54

اتفق المغرب وباناما على تجسيد مشروع إحداث خط جوي مباشر بين باناما و الدار البيضاء، بدءا باستقبال عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك لوفد من مطار باناما والشركة الأولى الجوية البانامية خلال شهر ماي 2016. وأوضح بلاغ لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك أن هذا الاتفاق تم خلال مباحثات أجراها الرباح، يوم الثلاثاء بالرباط ، مع غلوريا ديل كارمين يونغ سفيرة جمهورية باناما بالمملكة المغربية التي كانت مرفوقة ببابلو كاريدو أرواس مكلف بالأعمال بالسفارة .
وأضاف المصدر أن الطرفين اتفقا على دعوة وفد من أهم رجال الأعمال بباناما لزيارة المغرب قصد البحث و الاطلاع على فرص الاستثمار ، وذلك في أوائل شتنبر القادم.
وتباحث الجانبان المغربي والبانامي حول قضايا تهم قطاعات الموانئ و النقل البحري و النقل الجوي، خاصة في ما يتعلق ببعض الاتفاقات التي توجد طور التحضير قصد التوقيع.
وكان الرباح أكد، في لقاء مع غلوريا ديل كارمين يونغ خلال شهر دجنبر الماضي، أن افتتاح سفارة بناما بالمملكة يشكل خطوة مهمة في مسار العلاقات التي تربط البلدين، خاصة في ما يتعلق بتطوير التعاون في ميادين التجهيز والنقل واللوجيستيك، فيما أعربت السفيرة، من جانبها، عن رغبة بلادها في تطوير التعاون مع المغرب بهدف تعزيز الدعم المتبادل لباناما بإفريقيا، و كذا دعم المغرب بأمريكا اللاتينية.
http://www.ailmaroc.net/ail.asp?codelangue=29&id_info=237590

قراءة 1039 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)