المرجع العربي الأول المتخصص في شؤون أمريكا اللاتينية

أمريكا اللاتينية: التقرير السياسي للعام 2017

couv-rap2017

أمريكا اللاتينية :التقرير السياسي للعام 2016

Rap2016

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2015

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2014

  

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2013

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

"تعليم اللغة العربية بأمريكا اللاتينية الواقع والآفاق" في مؤتمر بالبرازيل

.

المؤتمر الدولي الحادي والثلاثين لمسلمي أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي
22/11/2018
تنطلق غدا الجمعة، في مدينة ساوباولو البرازيلية فعاليات المؤتمر الدولي الحادي والثلاثين لمسلمي أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي، الذي ينظمه مركز الدعوة الإسلامية بأمريكا اللاتينية ومقره البرازيل برئاسة أحمد الصيفى، بالتعاون مع وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية.
يعقد المؤتمر تحت عنوان " تعليم العربية بأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي الواقع والآفاق" بمشاركة 400 عالم وباحث من 50 دولة، وذلك فى الفترة من 23 وحتى 25 من نوفمبر الجاري.

يتقدمهم الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري نائب وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، إضافة إلى مشاركة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، علاوة على مشاركه بعثة وزارة الأوقاف المصرية بالبرازيل.

يناقش المؤتمر عدة محاور منها التعريف بأهمية اللغة العربية، ومكانتها في الإسلام، وصلتها بالعلوم الشرعية، وكشف واقع تعليم اللغة العربية في دول أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي، والجهود المبذولة في ذلك، واقتراح الحلول العلمية والعملية لمعالجة مواطن القصور في تعليم اللغة العربية في قارة أمريكا اللاتينية، ودول البحر الكاريبي.

كما يهدف المؤتمر إلى تشجيع الإبداع في تعليم اللغة العربية، والتعرف على المعايير العلمية والمهنية للبيئة النموذجية في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وتبادل الخبرات الدولية، والاستفادة من التجارب المميزة في تعليم اللغة العربية.
http://gate.ahram.org.eg/News/2057559.aspx

العلاقات الخليجية - اللاتينية: الفرص والتحديات

 

Araa-ASPA

أمريكا الجنوبية والدول العربية: حصيلة 10 سنوات من العلاقات السياسية

تطور العلاقات التجارية بين المغرب وأمريكا اللاتينية

IEMed

مـن نـحــن؟

محـسـن مـنجــيد

Orange Colour Red Colour Blue Colour Green Colour