المرجع العربي الأول المتخصص في شؤون أمريكا اللاتينية

أمريكا اللاتينية: التقرير السياسي للعام 2017

couv-rap2017

أمريكا اللاتينية :التقرير السياسي للعام 2016

Rap2016

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2015

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2014

  

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2013

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

البرازيل تستقبل أسمدة بـ518 مليون دولار من الدول العربية

.

خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري
يوليو 2018
كشفت الغرفة التجارية العربية البرازيلية (ABCC) عن إجمالي قيمة صادرات الدول العربية من منتجات الأسمدة للبرازيل، والتي بلغت 518 مليون دولار أمريكي خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري.

وأفادت الغرفة في بيان اليوم السبت، بأن نتائج النصف الأول تشير إلى مدى متانة وقوة العلاقات الاقتصادية بين البرازيل والدول العربية مثل الإمارات والسعودية والكويت والبحرين ومصر، وغيرها، وسط النمو المطّرد في حجم التبادل التجاري بينهم.

وأضافت أن البيانات أظهرت أن حجم صادرات الكويت من منتجات الأسمدة للبرازيل قد بلغت 58,64 مليون دولار أمريكي، بينما سجلت حجم صادرات السعودية قيمة 48,13 مليون دولار أمريكي، تليها الإمارات بقيمة 42,87 مليون دولار أمريكي، ومن ثم مصر بقيمة 32,53 مليون دولار أمريكي، فيما سجلت صادرات البحرين قيمة 24,88 مليون دولار أمريكي.

وقال الأمين العام والرئيس التنفيذي لـ"الغرفة التجارية العربية البرازيلية": "تشير البيانات الأخيرة الصادرة عن "الغرفة التجارية العربية البرازيلية"، إلى قوة العلاقات الاقتصادية بين البرازيل والعالم العربي".

وأضف الدكتور ميشيل حلبي، أن قوة تلك العلاقات تنعكس في نمو حجم صادرات الدول العربية من منتجات الأسمدة إلى البرازيل لترتفع بقيمة 518 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري.

وتحرص البرازيل على توطيد العلاقات الاقتصادية مع الدول العربية في شتى المجالات، وذلك بهدف زيادة التبادل التجاري، خاصةً في قطاع الأسمدة وفتح مزيد من الأسواق."
https://www.mubasher.info/

العلاقات الخليجية - اللاتينية: الفرص والتحديات

 

Araa-ASPA

أمريكا الجنوبية والدول العربية: حصيلة 10 سنوات من العلاقات السياسية

تطور العلاقات التجارية بين المغرب وأمريكا اللاتينية

IEMed

مـن نـحــن؟

محـسـن مـنجــيد

Orange Colour Red Colour Blue Colour Green Colour