المرجع العربي الأول المتخصص في شؤون أمريكا اللاتينية

أمريكا اللاتينية: التقرير السياسي للعام 2017

couv-rap2017

أمريكا اللاتينية :التقرير السياسي للعام 2016

Rap2016

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2015

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2014

  

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2013

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

الأردن يطوّر علاقاته الاقتصادية مع المكسيك

.

مذكرة تفاهم بين رجال الأعمال في كلا البلدين
31/05/2018
استكمل رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع ورئيس الغرفة العربية - المكسيكية للصناعة والتجارة خواكين بريا، توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الروابط والتعاون في المجالات التجارية والاقتصادية وتكنولوجيا المعلومات.

واعتبر الطباع أن الاتفاق «يمثل نقطة انطلاق لرجال الأعمال في كلا البلدين، لتكثيف الزيارات المتبادلة والاطلاع على فرص الاستثمار والتبادل التجاري». ورأى ضرورة أن «يصار إلى تبادل القوانين والأنظمة والتعليمات الرئيسة بين البلدين، خصوصاً التشريعات المتعلقة بالاستثمار والقطاعات الواعدة». وأكد إمكان «تعاون البلدين للوصول إلى أسواق الدول العربية وشرق أفريقيا». ولفت إلى «القطاعات الواعدة التي يمكن الاستثمار فيها مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصناعات الدوائية».

وأعلن السفير المكسيكي في الأردن إنريكه روخو، أن هذه الاتفاق «هو الأول الخاص بالتعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين». وقال: «بلغت قيمة التجارة البينية بين البلدين 50 مليون دولار العام الماضي، إذ تستورد المكسيك الأقمشة والملبوسات والأسمدة، فيما يستورد الأردن من المكسيك معدات النقل وأجزاءها ولوازمها والآلات والأجهزة والمعدات الكهربائية».

ولم يغفل العضو في مجلس الإدارة عبدالحليم عابدين، «استقطاب الاستثمارات إلى الأردن والتشجيع على تنظيم المعارض الأردنية في المكسيك، للترويج للمنتجات والصناعات في المكسيك».

ولفت العضو في مجلس الإدارة حسام الدين الهدهد، إلى إمكان تدريب اليد العاملة الأردنية على تجميع السيارات، تمهيداً لإنشاء مصنع سيارات في الأردن».
http://alsaa.net/article-50525

العلاقات الخليجية - اللاتينية: الفرص والتحديات

 

Araa-ASPA

أمريكا الجنوبية والدول العربية: حصيلة 10 سنوات من العلاقات السياسية

تطور العلاقات التجارية بين المغرب وأمريكا اللاتينية

IEMed

مـن نـحــن؟

محـسـن مـنجــيد

Orange Colour Red Colour Blue Colour Green Colour