المرجع العربي الأول المتخصص في شؤون أمريكا اللاتينية

أمريكا اللاتينية: التقرير السياسي للعام 2017

couv-rap2017

أمريكا اللاتينية :التقرير السياسي للعام 2016

Rap2016

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2015

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2014

  

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2013

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

وزير الصحة الكوبي يشيد بمستوى التعاون الجزائري-الكوبي

.

وزير صحة كوبا يزور الجزائر

24/05/2018
أشاد نائب رئيس جمهورية كوبا و وزير الصحة, روبرتو موراليس أوخيدا, يوم الخميس بالجزائر العاصمة, بمستوى العلاقات و التعاون بين الجزائر و كوبا في مجال الصحة, معربا عن إرادته في المضي قدما من أجل توسيعهما.
و في تصريح للصحافة عقب لقاء مع وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات, مختار حسبلاوي, نوه السيد موراليس أوخيدا بنوعية "العلاقات التاريخية" التي تربط البلدين.

و أكد أن "هذا اللقاء سمح بتقييم العمل المنجز الى حد الان من قبل البلدين فيما يخص تطوير تعاونهما في مجال الصحة لاسيما فيما يخص المشاريع المتعلقة بطب العيون و برنامج الأمومة و صحة الطفل و طب المسالك البولية و طب الأورام", مذكرا ان 900 كوبي متواجدون بالجزائر في إطار هذا التعاون, كما أعرب عن "ارتياحه" للظروف التي يمارسون فيها مهامهم.

و في هذا السياق, أوضح وزير الصحة الكوبي أن "توسيع التعاون الثنائي الجزائري-الكوبي يجب أن يشمل خاصة ميدان الصناعة الطبية الأحيائية و الصناعة الصيدلانية الأحيائية", مشيرا إلى أن البلدين "يسعيان إلى تشكيل فرق تقنية تتولى بتقديم اقتراحات من أجل تعاون يعود بالفائدة للطرفين".
و من جهته, أكد السيد حسبلاوي لدى تطرقه للشراكة في مجال التكنولوجية الاحيائية, أن هذه النقطة توجد قيد الدراسة حاليا, موضحا أن "الاهداف ستحدد في إطار التعاون الجزائري-الكوبي".

و أفاد السيد حسبلاوي أن فرقا تقنية "ستناقش ما سيتم القيام به في إطار الشراكة بين المؤسسات الوطنية التي تملك مهارة في مجال التكنولوجية الصيدلانية و الفرق الكوبية", مشيرا إلى أن الكوبيين "يمتلكون المهارة لاسيما في التكنولوجية الأحيائية و يتوفرون على فرق تقنية ستقدم لنا استنتاجات حول المشاريع التي سيتم وضعها".

و يقوم نائب الرئيس الكوبي ووزير الصحة روبرتو موراليس أوخيدا منذ أمس الأربعاء بزيارة رسمية إلى الجزائر تدوم خمسة أيام حيث سيجري محادثات مع مسؤولين جزائريين وسيزور عدة منشآت قاعدية تابعة لقطاع الصحة.
http://www.aps.dz/ar/sante-science-technologie/57104-2018-05-24-13-14-52

العلاقات الخليجية - اللاتينية: الفرص والتحديات

 

Araa-ASPA

أمريكا الجنوبية والدول العربية: حصيلة 10 سنوات من العلاقات السياسية

تطور العلاقات التجارية بين المغرب وأمريكا اللاتينية

IEMed

مـن نـحــن؟

محـسـن مـنجــيد

Orange Colour Red Colour Blue Colour Green Colour