المرجع العربي الأول المتخصص في شؤون أمريكا اللاتينية

أمريكا اللاتينية: التقرير السياسي للعام 2017

couv-rap2017

أمريكا اللاتينية :التقرير السياسي للعام 2016

Rap2016

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2015

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2014

  

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2013

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

الرئيس البرازيلي: ندعم انضمام الأردن لتجمع الميركوسور

.

خلال مشاركته بفعاليات المنتدى الاقتصادي العربي- البرازيلي
03/04/2018
اكد الرئيس البرازيلي ميشيل تامر اهتمام بلاده بانضمام الاردن لتجمع الميركوسور، مبينا انه سيوجه وزراءه للإسراع في بدء المفاوضات المتعلقة بهذا الشأن.
وتجمع الميركوسور يعتبر أبرز اندماج اقتصادي بأميركا الجنوبية ويضم البرازيل والأرجنتين والأوروغواي وفنزويلا وبات ضمن أكبر التكتلات الاقتصادية عالمياً.
وقال الرئيس البرازيلي في كلمة القاها خلال مشاركته بفعاليات المنتدى الاقتصادي العربي- البرازيلي الذي التأم مساء امس الاثنين بمدينة ساو باولو البرازيلية، ان بلاده مهتمة ايضا بـ "تفعيل الاتفاقيات التي تربطها مع تونس والمغرب بهدف تفعيل التبادل التجاري بين بلدنا والدول العربية الذي وصل خلال العام الماضي لنحو 20 مليار دولار".
واكد الرئيس البرازيلي ان عقد المنتدى الاقتصادي يمثل بداية مهمة لبناء مستقبل جديد للعلاقات الاقتصادية العربية البرازيلية ولتكون اقوى، معبرا عن ارتياحه لكل الجهود التي تبذل بهذا الخصوص من اجل الارتقاء بمبادلات الجانبين التجارية لمستويات اوسع.
يشار الى ان المنتدى الاقتصادي العربي – البرازيلي نظمه اتحاد الغرف العربية بالتنسيق مع عرفة التجارة العربية البرازيلية وغرفة تجارة الاردن بمشاركة واسعة من رجال الاعمال والبرازيليين.
وجمع المنتدى مسؤولين وممثلين ومدراء تنفيذيين لشركات ومؤسسات من جميع انحاء العالم لمناقشة العلاقات التجارية والثقافية بين المنطقتين، وتناول موضوعات تتعلق بالابتكار والتكنولوجيا والأمن الغذائي والخدمات اللوجستية والاستثمار والطاقة المتجددة ومنتجات حلال والعلامات التجارية.
وشهد المنتدى مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البرازيل والدول العربية منها الاستثمار المتبادل والأمن الغذائي وتبادل الخبرات فى مجال الطاقة المتجددة تبادل الخبرات.
وقال الرئيس البرازيلي ان الجالية العربية الموجودة بالبرازيل والذي هو احد افرادها لها مساهمات كبيرة بمسيرة تطور بلاده بمختلف المجالات، مشيرا الى ان البرازيل ترتبط مع العالم العربي بعلاقات قديمة ومتينة واواصر انسانية وتبادل تجاري.
واضاف ان البرازيل "بلد مسالم وبلد حوار" وتتشارك مع الوطن العربي بالعديد من المجالات منها الطاقة والدفاع والسياحة والرياضة والثقافة، مشيرا الى الزيارة التي قام بها وزير خارجيته ألويزيو نونيس الشهر الماضي لدول عربية ومنها الاردن بهدف تدعيم العلاقات والتعرف على الاستثمارات التي يمكن جلبها للبرازيل، مؤكدا ان بلاده تسعى للخروج من "اسوأ انسداد وركود اقتصادي" عاشته خلال السنتين الماضيتين بأبسط واسهل الحلول ومواجهة الجماعات التي تعرقل مسيرة النمو.
وشدد على ان البرازيل عادت لتبقى من خلال التغلب على الصعوبات والتحديات الاقتصادية واجراءات اصلاحية اتخذتها خلال العامين الماضيين، مؤكدا ان بلاده ستكون دولة القرن الحالي وستتجاوز كل من يحاول عرقلة النمو.
http://www.albosala.com

العلاقات الخليجية - اللاتينية: الفرص والتحديات

 

Araa-ASPA

أمريكا الجنوبية والدول العربية: حصيلة 10 سنوات من العلاقات السياسية

تطور العلاقات التجارية بين المغرب وأمريكا اللاتينية

IEMed

مـن نـحــن؟

محـسـن مـنجــيد

Orange Colour Red Colour Blue Colour Green Colour