المرجع العربي الأول المتخصص في شؤون أمريكا اللاتينية

أمريكا اللاتينية :التقرير السياسي للعام 2016

Rap2016

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2015

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2014

  

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2013

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

مسلمو أمريكا الجنوبية يشاركون في مؤتمر للحوار بين الأديان في الأرجنتين

.

يومي 1 و 2 من شهر نوفمبر
24/10/2017
تحت عنوان "الإرهاب وتطور الاتجار بالمخدرات والاتجار بالبشر ومعضلة التعليم الديني". تعقد القمة الإسلامية للحوار بين الأديان في مدينة "أوشوايا" الأرجنتينية وذلك خلال يومي 1 و 2 من شهر نوفمبر المقبل بمشاركة كوكبة من العلماء والدعاء من مختلف دول العالم الإسلامي.

من جانبه أكد رئيس الجمعية الإسلامية في الأرجنتين، "أدالبرتو أساد"، أن الإسلام دين سلام يحضّ على المحافظة على الحياة، ولا يعني وجود فرقة ضالة تنتسب إليه بأن أفعالها تمثل الإسلام، علاوة على كون المسلمين لا يعترفون بتنظيم داعش كممثل للإسلام، ويعارضون بكل قوة كل الجماعات والتنظيمات التي على شاكلته.

ويفتتح الملتقى رئيس المؤتمر الأسقف الأرجنتيني "خوسيه ماريا أرساندو"، ومؤسس معهد الإسلام للسلام "سومر نوفورى"، وكذلك الحاخام "أبراهام سكوركا".، ومن المقرر أن تتطرق المحاضرات التي تعقد على هامش القمة إلى عدة موضوعات أخرى تتعلق بالعنف الأسري وأزمة اللاجئين، والانتحار في سن المراهقة وغيرها من الموضوعات المهمة، كما يفتتح الملتقى رئيس المؤتمر الأسقف الأرجنتيني "خوسيه ماريا أرساندو"، ومؤسس معهد الإسلام للسلام "سومر نوفورى"، وكذلك الحاخام "أبراهام سكوركا".

ويضم الملتقى 70 قيادة دينية من مختلف الديانات الموجودة في الأرجنتين، ويسعى المشاركون إلى تعزيز الحوار بين الأديان، ومناقشة عدة قضايا تتعلق بالإرهاب، وتطور الاتجار بالمخدرات وبالبشر، وبعض المشاكل التي تواجه عملية التربية الدينية.
http://fiqh.islammessage.com/NewsDetails.aspx?id=16995

العلاقات الخليجية - اللاتينية: الفرص والتحديات

 

Araa-ASPA

أمريكا الجنوبية والدول العربية: حصيلة 10 سنوات من العلاقات السياسية

مجلس العلاقات العربية مع أمريكا اللاتينية والكاريبي

carlac-rightloud

تطور العلاقات التجارية بين المغرب وأمريكا اللاتينية

IEMed

مـن نـحــن؟

محـسـن مـنجــيد

Orange Colour Red Colour Blue Colour Green Colour