المرجع العربي الأول المتخصص في شؤون أمريكا اللاتينية

أمريكا اللاتينية :التقرير السياسي للعام 2016

Rap2016

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2015

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2014

  

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2013

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

كوستاريكا تعلن افتتاح مكتب تجاري تمثيلي لها في دبي

.

وزير الخارجية الكوستاريكي: نستعد لإرسال بعثة تجارية إلى الإمارات في نوفمبر القادم
04/10/2017
في تتويج لجهود غرفة دبي لتعزيز تدفق الاستثمارات الخارجية إلى الإمارة، أعلنت كوستاريكا نيتها افتتاح مكتب تمثيل تجاري لها في إمارة دبي يشكل بوابة للاستثمارات المتبادلة بين الجانبين وذلك خلال زيارة بعثة غرفة دبي التجارية إلى كوستاريكا على هامش البعثة التجارية الحالية للغرفة إلى كل من بنما وكوستاريكا وكولومبيا.

وأعلن معالي مانويل غونزاليس سانز، وزير الخارجية الكوستاريكي خلال استقباله وفد الغرفة عن خطة بلاده لتأسيس مكتب تمثيل تجاري ستستضيفه غرفة دبي في الإمارة ليكون منطلقاً لعلاقات اقتصادية وتجارية أكثر قوة وتميزاً، معتبراً إن العلاقات الاقتصادية هي انعكاس طبيعي لقوة العلاقات السياسية التي تربط بين دولة الإمارات وبلاده.

ووصف معاليه هذه الخطوة بأنها تهدف لتوفير قاعدة متينة للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية الثنائية، واصفاً غرفة دبي بالجهة التميزة التي تقود تطوير العلاقات الاقتصادية بين بلاده وإمارة دبي، مضيفاً إن بلاده تمتلك قواسم مشتركة مع دبي يمكن البناء عليها، وكاشفاً عن بعثة تجارية من كوستاريكا ستزور الإمارات للترويج للتجارة والاستثمارات بالتعاون مع وكالة ترويج الصادرات الكوستاريكية.

ورحب سعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي بالإعلان الكوستاريكي عن افتتاح مكتب تمثيلي في دبي، مؤكداً إن العلاقات الاقتصادية بين الجانبين تسير وفق نمط تصاعدي وإيجابي، مضيفاً إن افتتاح المكتب سيساهم في دعم التجارة والاستثمارات المشتركة، ويوفر معلومات وبيانات للتجار والمستثمرين عن السوق وإمكاناته، خصوصاً مع تميز الصادرات الكوستاريكية ومنها القهوة التي يمكن شحنها مباشرة عبر الجو إلى دبي.

ولفت بوعميم إلى ان تجارة دبي غير النفطية مع كوستاريكا وصلت إلى 23 مليون دولار أمريكي خلال العام الماضي، ومتوقعاً تضاعفها ونموها خلال السنوات الماضية كتأثير إيجابي للمكتب التمثيلي لكوستاريكا، وزيارة وفد الغرفة إلى كوستاريكا، داعياً الشركات الكوستاريكية إلى استغلال مزايا دبي التنافسية لدخول أسواق المنطقة الواعدة.

لقاء مع رئيس كوستاريكا
ورحب فخامة لويس غييرمو سوليس ريفيرا، رئيس جمهورية كوستاريكا بالوفد الزائر خلال استقباله لوفد غرفة دبي في القصر الرئاسي، معتبراً الزيارة مؤشراً واضحاً على العلاقات القوية المتجددة التي تجمع بين الطرفين، ومشيداً بما حققته إمارة دبي على كافة الصعد الاقتصادية.

ولفت فخامته إلى أن القطاعات التي توفر أفضل الفرص الاستثمارية لكلا الطرفين تشمل الصناعات الغذائية والسياحة والبنية التحتية والخدمات اللوجستية والصناعات الصيدلانية والخدمات الطبية، معتبراً إن دبي تتميز بخبراتها في المشاريع الكبيرة ويمكن تبادل هذه الخبرات مع قطاع الأعمال في كوستاريكا.

وبدوره أكد سعادة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي أهمية الزيارة في تعزيز الروابط الاقتصادية، معتبراً كوستاريكا شريكاً اقتصادياً متميزاً يمتلك إمكانات كبيرة في مجال الصناعات الغذائية والتجارة، لافتاً إلى أن خطوط الطيران المباشر تلعب دوراً جوهرياً في تعزيز التبادل التجاري والسياحي.

وثمن الغرير دعم كوستاريكا لمعرض اكسبو 2020 في دبي، موجهاً الدعوة لمشاركة كبيرة من الشركات في كوستاريكا في هذا المحفل العالمي، معتبراً إن دبي توفر بوابة للشركات الكوستاريكية ومدخلاً لأكثر من 2 مليار مستهلك في أسواق المنطقة.

ووجه رئيس مجلس إدارة غرفة دبي دعوة للشركات الكوستاريكية للمشاركة في المنتدى العالمي للأعمال لدول امريكا اللاتينية الذي ستنظمه غرفة دبي في الربع الأول من العام 2018، معتبراً إياه منصة مثالية لتأسيس شراكات الأعمال الثنائية، معتبراً إن مشاركة وزير الخارجية الكوستاريكي في المنتدى بدورته الأولى لاقت صدىٍ إيجابياً لدى المشاركين.

وشارك وفد غرفة دبي كذلك في طاولة نقاش مستديرة نظمها كل من غرف تجارة كوستاريكا وغرفة المصدّرين في كوستاريكا وهيئة السياحة وغرفة كوستاريكا للمعلومات وتكنولوجيا التواصل، وغرفة كوستاريكا للموردين والموزعين وممثلي الأعمال، حيث ناقشت الأطراف المشاركة فرص التعاون المشتركة، وآفاق الفرص الاستثمارية في قطاعات متنوعة.

يذكر إن غرفة دبي تقود حالياً بعثة تجارية لاستكشاف أسواق أمريكا اللاتينية وتشمل زيارة بنما وكوستاريكا وكولومبيا، وهي البعثة الثانية للغرفة إلى الأسواق اللاتينية بعد زيارة أولى خلال النصف الأول من العام الحالي إلى البرازيل والباراغواي والأرجنتين.
http://mediaoffice.ae/ar/media-center/news/4/10/2017/trade-representative-office-in-dubai.aspx

العلاقات الخليجية - اللاتينية: الفرص والتحديات

 

Araa-ASPA

أمريكا الجنوبية والدول العربية: حصيلة 10 سنوات من العلاقات السياسية

مجلس العلاقات العربية مع أمريكا اللاتينية والكاريبي

carlac-rightloud

تطور العلاقات التجارية بين المغرب وأمريكا اللاتينية

IEMed

مـن نـحــن؟

محـسـن مـنجــيد

Orange Colour Red Colour Blue Colour Green Colour