رئيس فنزويلا يدعو إلى التعبئة ضد منظمة الدول الأمريكية

الأربعاء, 01 حزيران/يونيو 2016 08:23

دعا رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو إلى تنظيم مسيرة كبرى فى كراكاس الأربعاء ضد منظمة الدول الأمريكية التى يتهمها بالتدخل فى الشؤون الداخلية لبلاده. وصرح مادورو فى برنامجه الأسبوعى الذى تبثه الإذاعة والتلفزيون مساء الثلاثاء "التدخل فى شؤون فنزويلا جريمة وأدعو إلى تعبئة ضد التدخل فى الشؤون الداخلية"،

وكان الأمين العام للمنظمة لويس الماغرو طالب الثلاثاء بعقد اجتماع عاجل للدول الأعضاء فى المنظمة فى مطلع يونيو للتباحث فى "ازمة المؤسسات" التى تمر بها فنزويلا، مما أثار غضب مادورو. وأشار الماغرو فى رسالة موجهة إلى الدول الأعضاء إلى الشرعة الديموقراطية للمنظمة التى يتم اللجوء اليها فى حال "تعديل للنظام الدستوري" فى احدى الدول الاعضاء وهو ما حصل فى كراكاس بحسب رأيه.

كما اشار إلى الأزمة الاقتصادية والسياسية والإجتماعية الخطيرة التى تمر بها فنزويلا. وردا على ذلك، دعا مادورو إلى "مسيرة كبيرة الأربعاء ضد الإمبريالية وضد الماغرو"، وتابع "التاريخ سيغفر لنا ثورتنا أما أنت الماغرو فمصيرك مستنقع خونة قضية اميركا اللاتينية فى الجحيم"، وهذه ليست المرة الأولى التى ينتقد فيها الماغرو مادورو إذ اتهمه قبلا بأنه يتحول إلى "دكتاتور".

من جهتها، رحبت المعارضة الفنزويلية التى تسيطر على البرلمان منذ الانتخابات التشريعية الأخيرة بمبادرة الماغرو، وتمكن تحالف للمعارضة من جمع 1,85 ملايين توقيع فى مطلع مايو للمطالبة بتنظيم استفتاء حول مادورو إلا أن معسكر الرئيس شدد على أن العريضة تشوبها أعمال غش. 

المصدر
http://www.youm7.com/story/2016/6/1/اخبار-فنزويلا--رئيس-فنزويلا-يدعو-إلى-التعبئة-ضد-منظمة-الدول-/2742411#

قراءة 813 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)