محلل أرجنتينى يتوقع قيام داعش بتفجيرات فى أمريكا اللاتينية

الثلاثاء, 05 نيسان/أبريل 2016 08:29


قال المحلل السياسى الأرجنتينى أندريس اوينهيمر الذى يعيش فى الولايات المتحدة الأمريكية إن "عدد قليل جدا فى أمريكا اللاتينية يفكرون فى احتمال وقوع هجوم إرهابى لتنظيم داعش، ولكن الآن بعد هجمات باريس وبروكسل لابد أن يتخذوا موقف داعش الخطير على محمل الجد.
وأوضح اوينهيمر "ليست مسألة أكاديمية ولكن فى 1990 كان هناك هجومين كبيرين من قبل الجماعات الإرهابية فى الأرجنتين والتى خلفت عشرات القتلى ومئات الجرحى، ولذلك فإن الآن هناك أسباب وجيهة لدول المنطقة للاستعداد بشكل أفضل لاحتمال وقوع هجوم إرهابى جديد. ووفقا لمجلة "إيه خى أو" الإسبانية قال لويس الماغرو الذى يرأس لجنة البلدان الأمريكية لمكافحة الإرهاب أن عدد غير معروف من شباب أمريكا اللاتينية تم تجنيدهم من قبل داعش على شبكة الإنترنت، وعدد منهم انضموا إلى التنظيم الإرهابى فى سوريا. وأكد المحلل السياسى الأرجنتينى "نحن نعلم أيضا أن مواطنين من بلدان الأمريكتين ومنطقة بحر الكاريبى سيعودون بعد المشاركة فى الحرب بسوريا ،
ولا يمكن التكهن بعددهم ولكنهم كافيين لتنفيذ عمليات إرهابية. وأوضح اوينهيمر أن على الأقل سافر 27 ألف أجنبى إلى العراق وسوريا للانضمام إلى داعش منذ عام 2011، بما فى ذلك 76 فى أمريكا الجنوبية، وذلك وفقا لدراسة حديثة أجراها مقر الاستخبارات العسكرية فى نيويورك.
وأشار اوينهيمر إلى أنه على الرغم من أن داعش الآن يستمر فى التركيز على أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية لتنفيذ هجمات ضد الولايات المتحدة بشكل خاص إلا أنه أيضا فى الفترة المقبلة سيحاول الضغط على هذه الدول عبر سفاراتهم فى دول أمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى ذلك فهناك العديد من المجموعات الإرهابية الآخرى فى الشرق الأوسط التى تنشط بالفعل فى أمريكا اللاتينية مثل حزب الله المدعوم من إيران والذى له وجود كبير فى فنزويلا. وقال إن إيران أنشأت حوالى 80 مركز ثقافى فى أمريكا اللاتينية والتى تعتبر نسخة متشددة من الإسلام ، وهذه المراكز الثقافية تعتبر مثيرة للقلق.
http://www.youm7.com/story/2016/4/4/محلل-أرجنتينى-يتوقع-قيام-داعش-بتفجيرات-فى-أمريكا-اللاتينية/2660000#

 

قراءة 737 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)