أوروجواي تدعم اتفاقية التجارة الحرة بين ميركوسور والصين

الإثنين, 28 آذار/مارس 2016 09:53

نقل عن وزير خارجية أوروجواي رودولوفو نين نوفوا قوله يوم السبت انه من المتوقع ان تقوم البلاد بدعم توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين ميركوسور ، أو السوق المشتركة لدول أمريكا الجنوبية، والصين عندما تتولى اوروجواي رئاستها المؤقتة.
ووفقا لصحيفة ((ال اوبسيرفادور)) المحلية فقد قال نين نوفوا للجنة الشئون الدولية بمجلس الشيوخ”أننا نريد ان نقترب من الصين لانها شريك تجاري رئيسى لجميع دول ميركوسور.”
وقال المسؤول للبرلمان “هذه هي قضية أروجواي وباراجواي والارجنتين ومن دون شك ايضا البرازيل. اننا سندعم اتفاقية التجارة الحرة بين السوق المشتركة والصين.”
وقال نينا نوفوا إن أروجواي تنتظر “موعدا من وزير الخارجية ليستقبلنا, حتى نذهب مع الرئيس تابري فازكويز, والذي نأمل ان يتم خلال رئاستنا المؤقتة.
وصادرات أوروجواي هى بشكل اساسي فول الصويا واللحم البقري والسلولوز ومنتجات الالبان.
ويشعر الوزير بالقلق لان منافسين مثل استراليا ونيوزلندا لديهم بالفعل اتفاقية تجارة حرة مع الصين ومنتجاتهم ستدخل السوق الصيني هذا العام من دون دفع تعريفة جمركية.
وقال الوزير في البرلمان الاسبوع الماضي عندما تم سؤاله عن امكانية اندماج أوروجواي في الشراكة الاقتصادية الاستراتيجية عبر الباسيفيك إنه يرى ان هذه الشراكة تعد تهديدا تجاريا, وفقا لصحيفة محلية يومية.
وتعد ميركوسور, مجموعة تجارية في أمريكيا الجنوبية تضم الارجنتين والبرازيل وباراجواي وفنزويلا وأوروجواي وبوليفا.
http://www.chinabelaraby.com/2016/03/27/%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%AC%D

قراءة 783 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)