المرجع العربي الأول المتخصص في شؤون أمريكا اللاتينية

أمريكا اللاتينية :التقرير السياسي للعام 2016

Rap2016

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2015

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2014

  

تقرير أمريكا اللاتينية لسنة 2013

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

علاقات المغرب مع دول أمريكا اللاتينية

وزراء الخارجية العرب يجتمعون بنظرائهم في أمريكا الجنوبية في نيويورك

.

استعدادا للقمة 4 للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية يومي 10-11 نوفمبر بالرياض عقد وزراء خارجية الدول العربية اجتماعاً في نيويورك اليوم، مع نظرائهم بدول أمريكا الجنوبية، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأوضح بيان من الجامعة العربية, أن الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، أكد خلال الاجتماع بأن نجاح التعاون المشترك بين العالم العربي وأمريكا الجنوبية لا يعود فقط إلى الأرضية الصلبة التي يرتكز عليها والمتمثلة في العلاقات التاريخية والموروث الثقافي المشترك الذي يجمع بينهما، ولكن أيضاً إلى الحرص المشترك من الجانبين على بذل أقصى الجهود للدفع بهذا التعاون والارتقاء بها في مختلف المجالات بما يحقق الفائدة القصوى للجانبين.
وقال: "إن الإعداد يجري حالياً للقمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية المحدد لها يومي 10-11 نوفمبر المقبل في الرياض، والتي سيطرح على جدول أعمالها العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخطة عمل لتنسيق الرؤى الإقليمية تجاه القضايا الدولية".
وتطلع إلى أن تكون المشاركة في أعمال تلك القمة على أعلى مستوى، وأن تخرج بنتائج تستجيب لطموحات وتطلعات شعوبنا في التقدم والازدهار.
ودعا العربي إلى تركيز الجهود على كل ما يجمع الجانبين، والنظر إلى مستقبل هذا التعاون برؤية استراتيجية لدعم قضايانا، والسير نحو إقامة شراكة بناءة ذات مردود عملي تحقق مصالح دول الإقليمين.
01/10/2015
http://okaz.co/t/bwImkjNK

العلاقات الخليجية - اللاتينية: الفرص والتحديات

 

Araa-ASPA

أمريكا الجنوبية والدول العربية: حصيلة 10 سنوات من العلاقات السياسية

مجلس العلاقات العربية مع أمريكا اللاتينية والكاريبي

carlac-rightloud

تطور العلاقات التجارية بين المغرب وأمريكا اللاتينية

IEMed

مـن نـحــن؟

محـسـن مـنجــيد

Orange Colour Red Colour Blue Colour Green Colour